السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توفير أول بوابة تعقيم لمسجد بالبحيرة فى مواجهة فيروس كورونا (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 26/يونيو/2020 - 02:07 ص

شهدت مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، وضع أول بوابة تعقيم لمسجد” الهدي والنور” بحي طلعت حرب، تبرع بها أحد فاعلي الخير في إطار اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، مع بدء تنفيذ قرار إعادة فتح المساجد فجر غدا السبت.

ومن جانبه قال سمير عبد الستار، أحد أهالي حي طلعت حرب بكفر الدوار، إن أحد فاعلي الخير قام بتوفير بوابة تعقيم للمسجد استعدادا لاستقبال المصلين، مع بدء تنفيذ قرار إعادة فتح المساجد غدا السبت، لافتا إلى أنه تم وضع علامات التباعد بين المصلين واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي سياق متصل أعلن الشيخ محمد شعلان، وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، إلى استعداد المساجد لاستقبال المصلين وتم التأكيد على عدة نقاط أهمها: ضرورة ارتداء الكمامة وإتيان كل مصلى بسجادة الصلاة الخاصة به، وضع علامة التباعد بين المصلين والالتزام بها، متابعة التطهير والتعقيم المستمر للمساجد ومتعلقاتها.

مشيرا إلى أن يكون الفتح في المرحلة الأولى للمساجد التى بها إمام أو تحت إشراف احد خطباء المكافأة وتحت مسئولية اثنين من العاملين بالأوقاف، مدير إدارة وعامل أو مفتش وعامل أو إمام وعامل أو خطيب مكافأة وعامل أو مقيم شعائر وعامل أو رئيس قسم وعامل ليكونوا مسئولين عن تنفيذ كافة الإجراءات.

“من 20 إلى 68”.. زيادة عدد آسرة مصابي كورونا بمستشفى المحمودية بالبحيرة

أعلنت الإدارة الصحية بمدينة المحمودية بمحافظة البحيرة، أنه تم زيادة عدد أسرة عزل مصابي فيروس كورونا داخل مستشفى المحمودية المركزي “أحمد وهبان”، إلى 68 سريراً بدلاً من 20 سريراً، والتي كانت مخصصة لمصابي كورونا من قبل ليصبح بذلك معظم المستشفى مخصصاً لعزل حالات كورونا.

وأضاف، بيان الإدارة الصحية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، اليوم الخميس، إلى أنه تم عمل ممر آمن لحالات الطوارئ التي يستقبلها المستشفى بعيداً عن حالات كورونا، وذلك لمنع الاختلاط بينهما داخل المستشفى.

تابع مواقعنا