الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحف غربية ترصد تداعيات قضية كيندا الخطيب على الساحة السياسية

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 26/يونيو/2020 - 10:11 ص

تتواصل ردود الفعل اللبنانية عقب اعتقال الناشطة اللبنانية كيندا الخطيب، في خطوة أثارت أهتمام الكثير من الدوائر اللبنانية.

وقال التليفزيون البريطاني في تقرير له، أن الخطيب المتهمة بالتواصل مع المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال أفيخاي إدرعي أساءت أيضا للرئيس اللبناني وقيادات من حزب الله، وهي الإساءة التي تصاعدت تداعياتها خلال الآونة الأخيرة وهو ما أدى لاعتقالها وتوجيه تهمة التخابر لها مع إسرائيل.

وتشير صحيفة تايمز البريطانية في تقرير لها إلى حساسية قضية كيندا الخطيب ، خاصة وإنها متهمة بالإساءة إلى الرئيس اللبناني من جهة بالاضافة إلى الإساءة أيضا إلى قيادات في حزب الله، الأمر الذي يزيد من دقة هذه الأزمة.

وقالت الصحيفة إن أحمد عبد الهادي، مندوب حركة حماس في لبنان أشاد بهذا القرار، وهو أمر أبرزته بعض من الدوائر اللبنانية، مشيرًا إلى أن سبب اعتقال الخطيب هو استهدافها للرئيس اللبناني ميشال عون وحزب الله، الأمر الذي أستفز بعض من اللبنانيين المتعاطفين مع الخطيب.

ونبهت الصحيفة إلى أن عبد الهادي اشار إلى أن تصريحات الخطيب ضد حزب الله وحماس والحكومة اللبنانية لا يمكن الصمت عليها ، الأمر الذي دفع ببعض اللبنانيين إلى الرد عليه بالقول أنه بذلك يضع كلا من حزب الله مع حماس مع الحكومة في بوتقة تحالفية واحدة، وهو أمر ونظرية سياسية غير مقبولة لدى البعض.

وزعمت الصحيفة أن تدخل عبد الهادي وتصريحاته عن هذه القضية أذكى جدالا سياسيا حولها ، وهو الجدال الذي لا يزال متواصلا حتى الان.

تابع مواقعنا