الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غواصة تركيا.. رواد مواقع التواصل يسخرون من “ضياع غواصتين تركيتين”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 26/يونيو/2020 - 03:38 م

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة بالسخرية من “ضياع غواصة تركيا” بعد تداول أنباء حول فقدان الاتصال بغواصتين تركيتين قبالة السواحل الليبية، والتي تأتي ضمن مشاركة تركيا في دعم مليشيات حكومة الوفاق في طرابلس.

وانتشرت أخبار عن “ضياع غواصة تركية” بعد نشر صحفيين مقربين من القوات التركية خبرًا مفاده فقدان الاتصال بغواصتين تركيتين ليدشن بعدها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والوطن العربي هشتاج “أردوغان أبو غواصة تايهة” للسخرية من ضياع غواصة تركيا.

ضياع غواصة تركيا حقيقة أم شائعة؟

وسخر البعض من أنه يمكن أن يتوه الأطفال أو تضيع مستلزمات شخصية كبيرة أو صغيرة، أما أن تضيع غواصة فقد يبدوا الأمر غريبًا بعض الشيء، فهل ضياع غواصة تركيا حقيقة أم شائعة؟

وتداولت بعض الصحف هذه المعلومة حول فقدان الاتصال بغواصتين تركيتين استنادًا إلى معلومة من صحفي يقول إنه مقرب من البحرية التركية وأفرادها، كما لم تعلق أي جهة تركية على الحادث لم تؤكده ولم تنف الواقعة، فيما تناولت تقارير ليبية محلية مثل هذه الأخبار قبل أسابيع.

وذكرت التقارير أن فقدان غواصة تركيا كما تناولت التقارير، أتى بعد التشويش على الغواصتين من مصدر مجهول.

رواد تويتر يسخرون من ضياع غواصة تركيا على طريقتهم

وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من الواقعة، ونستعرض بعض التغريدات المشاركة في الهشتاج حول غواصة تركيا.

” محدش شاف غواصة تايه يا ولاد الحلال”، مشاركة من محمد سمير، تعليقًا على “توهان غواصة تركيا” كما دشن رواد موقع تويتر.

وشارك “يوسف” بفيديو للفنان عادل إمام من مسرحية “مدرسة المشاغبين”: “كل واحد يخلي باله من لاغاليغو، أي واحد لاغاليغو هتروح منه أنا ماليش دعوة”.

“هو اللي قاعد هناك ده اللي ضاع منه غوصته”، مرفقة بصورة لأنجيلا ميركل وقادة دول أوروبية، مشاركة من المغرد “أحمد شعبان”.

“اللي ضاع منه غواصة يطلع بره” صورة أخرى لميركل وبجوارها الرئيس الفرنسي ماكرون ضاحكًا، مشاركة من نجلاء في هاشتاج اردوغان_ابو_غواصه_تايهه

هدى أحمد، شاركت بصورة للرئيس التركي أردوغان، مصحوبة بتعليق: “أنا الرئيس الوحيد بلا فخر إلى بعت غواصه تدور على غواصه تايهه تاهت معاها يعنى مش واحده بل اتنين”، وذلك تعقيبًا على فقدان غواصة تركيا.

“بتصل بالغواصتين بيديني غير متاح”، مشاركة من مستخدمة باسم “YoYo” في هاشتاج #اردوغان_ابو_غواصة_تايهه، في تعليق على صورة للرئيس التركي يخاطب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعلقت على الصورة: “والله اردوغان ده هيموتنا من الضحك”.

يذكر أنه راجت في الساعة الأخيرة خبرًا آخر مفاده فقدان رادارًا تركيًا كان يعمل في ليبيا لمساندة المليشيات الداعمة لحكومة الوفاق في طرابلس، ليسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من فقدان غواصة تركيا من فقدان غواصتين ورادارًا.

ويشهد الملف الليبي مؤخرًا حراكًا كبيرًا بعد تعليق من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي حذر من استمرار البعض في الدفع بحل عسكري للأزمة الليبية بدلًا من الحل السياسي الذي يجمع الفرقاء الليبيين، مؤكدًا أن مصر ستتدخل لحماية أمنها القومي ولاستعادة الاستقرار والأمن في ليبا إذا ما تخطت المليشيات “الخط الأحمر” بين مدينتي “سرت – الجفرة”، وإذا لم تلتزم المليشيات بوقف إطلاق النار الفوري.

خريف السلطان.. تركيا تخسر 85 مليار دولار من النقد الأجنبي بسبب سياسات أردوغان

تابع مواقعنا