الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من انزلاق جيرارد للفوز على السيتي.. “تشيلسي” متخصص في التلاعب بقلوب جماهير ليفربول

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 26/يونيو/2020 - 12:03 ص

توج فريق ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز رسميًا منذ قليل بعد سقوط فريق مانشستر سيتي وخسارته من فريق تشيلسي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء على ملعب الستامفورد بريدج في لندن.

ويعد هذا الموسم تاريخيًا بالنسبة لفريق ليفربول خاصة وأن هذا هو اللقب الأول للفريق في الدوري الإنجليزي منذ عام 1990.

وأصبح فريق تشيلسي يتلاعب بقلوب جماهير ليفربول للمرة الثانية، ولكن كانت تلك المرة لصالح الريدز وجماهير وساعدت في التتويج باللقب الـ19 في تاريخه.

وكان يتنافس فريقي ليفربول ومانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي في موسم 2013/2014 حتى الجولة الـ36 من البريميرليج، ويتصدر وقتها الريدز ترتيب البريميرليج برصيد 80 نقطة وبفارق 3 نقاط عن فريق مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

ولكن لعب فريق تشيلسي دورًا كبيرًا في تتويج مانشستر سيتي بهذا اللقب، حيث دخل ليفربول مباراته ضد تشيلسي على ملعب الأنفيلد من أجل الاقتراب خطوة جديدة للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي.

وحقق حينها البلوز فوزًا مثيرًا على حساب فريق ليفربول بنتيجة هدفين مقابل لا شيء في المباراة الشهيرة التي انزلق خلالها ستيفين جيرارد في هدف ديمبابا الذي أخذ الكرة بعد سقوط قائد الريدز ليسجل الهدف الأول.

وحصل فريق مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي في تلك النسخة بفارق نقطتين عن فريق ليفربول الذي تعادل مع كريستال بالاس في الجولة الأخيرة بنتيجة ثلاثة أهداف لكل فريق.

وتلاعب أيضًا مرة أخرى فريق تشيلسي بقلوب جماهير الريدز، ولكن تلك المرة لصالح ليفربول بعد فوزه على فريق مانشستر سيتي منافس الفريق الأحمر وحسم البطولة بشكل رسمي قبل بداية الجولة الـ32 من البريميرليج.

تابع مواقعنا