الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل أوقاف الإسكندرية: نبدأ بصلاة الفجر بمسجد أبو العباس بحضور المحافظ

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 26/يونيو/2020 - 09:35 م

قال فضيلة الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف فى الاسكندرية، إن المديرية وجميع إلادارات انتهت من تجهيز المساجد التى تقرر فتحها لاستقبال المصليين، من حيث وضع العلامات الاسترشادية وتطبيق كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية، مع إلزام إمام المسجد بمسؤولية تنفيذ تعليمات وضوابط وزارة الأوقاف التى حددتها للبدء فى فتح المساجد .

وأضاف خشبة فى تصريح خاص للقاهرة 24، إنه خلال ساعات ستؤدى أول صلاة لفجر غدًا السبت، في مسجد أبو العباس بمنطقة بحري في الإسكندرية، وذلك بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، لتكون أول صلاة فجر في المسجد، بعدما تقرر فتح المساجد، مؤكدًا على أن مسجد أبو العباس المرسي تم تجهيزه طبقا لضوابط وتعليمات وزارة الأوقاف.

وفى وقت سابق، أعلنت وزارة الأوقاف، الضوابط المنظمة لإعادة فتح المساجد تدريجيًا للصلوات الخمس، بعد اجتماع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بقيادات القطاع الديني.

تعرف على شروط وزارة الأوقاف لفتح المساجد في مصر

وأكدت الوزارة، في بيان صحفي، أنه تم التأكيد على فتح المساجد التي تحددها كل مديرية للصلوات الخمس فقط كمرحلة أولى مع استمرار تعليق إقامة صلاة الجمعة لحين إشعار آخر، مع التأكيد على الالتزام بجميع الضوابط المعلنة

تابع مواقعنا