• بحث عن
  • “فيس بوك” ترسل لك تنبيها عند نشر أخبار تخطي تاريخها 3 أشهر

    قالت شركة فيس بوك، إنه سيضع تنبيها للمستخدمين عند قراءة  مقال أو تقرير إخباري عدي علي توقيته أكثر من 90 يوماً في سعيها للحد من انتشار التضليل والمعلومات المغلوطة، وستظهر الإشعارات عندما يضغط  المستخدم على خيار المشاركة الموجود تحت المقال الظاهر لديه في سيل الأخبار. ويأتي هذا التغيير لينهى الناس عن تداول المعلومات التي لم تعد دقيقة.

    وبدأت الإشعارات بالعمل عالمياً اعتباراً من الخميس الماضي، ولم يوضح فيسبوك السبب الذي دفعه لتحديد فترة 90 يوماً لتكون فترة صلاحية الأخبار القابلة للمشاركة دون إشعارات. وتفكر الشركة في تطبيق هذا النهج على حالات استخدام أخرى تشمل جائحة فيروس كورونا.

    وكتبت فيس بوك في منشور مدونة: «عندما نسأل الناس عن نوع الأخبار الذي يريدون رؤيته على فيسبوك، يقولون لنا باستمرار إنهم يريدون أن تكون المعلومات حديثة وتحمل المصداقية».

    كما بدأت فيس بوك، في وضع علامات على المحتوى الإخباري الذي ينتهك سياسات الشركة وعلى جميع المنشورات والإعلانات المرتبطة بالتصويت، وتزويدها بروابط تحيل المستخدم إلى معلومات موثوقة، وهو اجراء تستهدف به منشورات السياسيين، بشكل اساسي، بحسب وكالة «رويترز»

    وأكدت متحدثة باسم فيس بوك، أن السياسة الجديدة للشركة كانت ستضع رابطاً ينقل معلومات خاصة بالتصويت على منشور للرئيس الأميركي دونالد ترمب الشهر الماضي بشأن الاقتراع بالبريد.

    وقال الرئيس التنفيذي لـ فيسبوك مارك زوكربرج، إن الشركة ستحظر إعلانات تدعي أن أشخاصاً ينتمون لمجموعات على أساس العرق أو الدين أو وضع الإقامة يشكلون تهديداً للسلامة البدنية أو الصحة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق