• بحث عن
  • وكيل مديرية الأوقاف بالشرقية يكشف لـ”القاهرة 24″ كيفية التعامل مع المخالفين لضوابط فتح المساجد (فيديو)

    الشرقية إسلام عبد الخالق

    كشفَّ الدكتور محمد حامد، وكيل مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية، كيفية التعامل مع أية مخالفات يتم ضبطها بشأن الضوابط والتعليمات التي سبق وأقرتها وزارة الأوقاف لإعادة فتح نحو 5 آلاف مسجد بالمحافظة، وذلك بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب تداعيات تفشي وانتشار فيروس كورونا المُستجد.

    وقال حامد في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن المتابعة الميدانية والآنية للمساجد التي جرى إعادة فتحها كشفت عن التزام تام من جانب الأهالي وأئمة تلك المساجد خلال صلاتي الفجر والظهر، دون وجود لأية مخالفات تُذكر.

    وأشار وكيل مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية، إلى أنه حال وجود أية مخالفات سيتم غلق المسجد حتى زوال على الغلق، مشيدًا في الوقت ذاته بالتزام المواطنين ممن حضروا لآداء صلاتي الفجر والظهر بالمساجد التي تقرر إعادة فتحها.

    شاهد.. بث مباشر لأداء صلاة الظهر من الجامع الأزهر بعد قرار فتح المساجد

    وفي وقتٍ سابق، أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية، برئاسة الشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، الضوابط النهائية لإعادة فتح 5000 من المساجد الموجودة بنطاق المحافظة، وسط تشديدات على حظر فتح أية زوايا بنطاق المحافظة إلا للضرورة القصوى، على أن يتم تسكين إمام مسجد وعامل بكل مسجد من المساجد التي تقرر إعادة فتحها، وذلك لمتابعة تنفيذ التعليمات والضوابط الوقائية والاحترازية.

    وتقرر تشكيل غرفة عمليات برئاسة الشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، تضُم في عضويتها الدكتور محمد حامد، وكيل المديرية، ومدير الدعوة، وتكون في حالة انعقاد دائم لمتابعة تنفيذ التعليمات والضوابط واتخاذ اللازم حيال أية مخالفات يتم رصدها.

    وناشدت مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية، جموع المواطنين، بالمساعدة في الالتزام بالتعليمات، وأنه في حالة مخالفة ذلك سيتم غلق المسجد حتى زوال علة الغلق، وفقًا لما سبق وأقرته وزارة الأوقاف.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق