الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استقرار أسعار الحديد اليوم السبت 27 يونيو 2020 في مصر

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 27/يونيو/2020 - 01:00 م

استقرت أسعار الحديد اليوم السبت 27 يونيو 2020 في أسواق المواد البناء والتشييد في مصر، لتواصل حالة الاستقرار التي تشهدها أسعار الحديد والصلب منذ منتصف شهر مايو الماضي، عقب موجة من الاضطرابات التي شهدتها مواد البناء في شهري مارس وإبريل الماضيين.

 

وشهدت أسعار الحديد انخفاضًا كبيرًا منذ شهر فبراير الماضي وحتى منتصف شهر مايو الماضي بسب تداعيات فيروس كورونا على العديد من قطاعات الاقتصاد المصري بشكل عام، وعلى قطاع البناء والتشييد بشكل خاص.

 

أسعار الحديد اليوم السبت 27 يونيو 2020

 

ويهتم الكثير من المصريين بأسعار الحديد في الأسواق كونه يعد واحدًا من المكونات الأساسية التي تستخدم في عمليات البناء والتشييد، التي شهدت حالة من حالة كبيرة من التذبذب، خلال الشهور الماضية عقب تفشي فيروس كورونا في الكثير من دول العالم ما أدى إلى انخفاض أسعار الخام العالمي “البليت”، وانخفاض أسعار الحديد في مصر.

 

وينشر موقع “القاهرة 24” فيما يلي أسعار الحديد اليوم السبت 27 يونيو 2020 في مصر، تيسيرا على المهتمين بأسعار مواد البناء والتشييد:-

 

سعر حديد الجارحي

 

وجاء سعر طن الحديد بمصنع الجارحي اليوم السبت 27 يونيو 2020 على قائمة أسعار الحديد المتداولة في مصر بتسجيله 10800 جنيه كأقل سعر، و 10850 جنيهًا مصريًا كأعلى سعر، منخفضًا بأكثر من 1200 جنيه من قيمته الفعلية قبل تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد.

اقرأ أيضا..وزير المياه الإثيوبي يغرد بعد القمة الإفريقية.. ويعلن موعد اتفاق سد النهضة

سعر طن الحديد بمصنع المصريين

 

واستقر سعر طن الحديد بمصنع حديد المصريين بعد حالة من التذبذب ضربت أسعار حديد المصرين خلال شهر مايو الماضي، مسجلا 9500 جنيه كأقل سعر، و9550 جنيهًا مصريًا كأعلى قيمة.

 

سعر طن حديد عز

 

واستطاع سعر طن الحديد بمصانع عز للحديد والصلب المحافظة على استقرار أسعاره منذ شهر مارس الماضي، بعد انخافضه على خلفية أزمة فيروس “كوفيد _19” عند 9750 جنيهًا للطن كأقل سعر، و9800 جنيهًا كأعلى سعر للطن.

 

سعر طن حديد مصر ستيل

 

وكغيره من أسعار الحديد المتداولة في مصر استقر سعر طن الحديد بمصنع مصر ستيل، عند سعر 9500 جنيه للطن الواحد، فيما تباينت الأسعار في المصانع الأخرى إذ تراوحت الأسعار ما بين 9500 جنيه كأقل سعر، و9550 جنيه كأعلى سعر، في كل من مصنع المعادي والمراكبي والجيوشي وسرحان.

اقرأ أيضا..وسط تواجد أمني مكثف.. بدء أعمال إزالة البرج المثير للجدل فى سوهاج

ويتوقع عدد من الخبراء الاقتصاديون أن تشهد أسواق المواد البناء والتشيد استمرار حالة الركود التي ضربت الأسواق عقب تفشي فيروس كورونا عالميا، بسبب ضعف الحالة المادية لدى العديد من الفئات المصرية الأمر الذي يؤدي إلى توقف عمليات البناء والتشييد.

 

كما يتوقع الخبراء استمرار انخفضا أسعار الحديد خلال الأشهر القليلة المقبلة، لحين عودة الحياة الاقتصادية إلى طبيعتها، وتنظيم عمليات التراخيص في المحافظات والمدن الكبرى عقب توقفها بقرار من وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، في النصف الثاني من شهر مايو الماضي.

تابع مواقعنا