الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الإدارية العليا” تعاقب أستاذ بطب الأزهر بعد تطاوله على الطلاب بعبارات خارجة

السبت 27/يونيو/2020 - 01:42 م

قضت دائرة التأديب بالمحكمة الإدارية العليا، بمجازاة مدرس بكلية طب بنين القاهرة جامعة الأزهر بعقوبة اللوم مع تأخير العلاوة المستحقة، وذلك بعد تطاوله علي طلاب الفرقة الأولى بكلية طب الأزهر بنين، أثناء المحاضرة بعبارات خارجة.

وصدر الحكم برئاسة المستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين سيد سلطان والدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى ونبيل عطا الله وشعبان عبد العزيز نواب رئيس مجلس الدولة.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن الثابت من الأوراق أن المخالفة المنسوبة لاستاذ الجامعة المذكور تكمن في أنه خرج على الواجب الوظيفي، متطاولاً على طلاب الفرقة الأولى بكلية طب الأزهر بنين أثناء المحاضرة بعبارات الخارجة، وقد أجمع الطلاب على ذلك، كما اعترف هو نفسه بالواقعة أمام عميد الكلية وفي حضور وكيل الكلية.

وأوضحت المحكمة، أنه يؤيد ما تقدم من ثبوت المخالفة على أستاذ الجامعة المذكور المذكرة التى تقدم بها ثلاثون طالبا من طلاب الفرقة الأولى بكلية طب الأزهر بنين الواردة أسماؤهم حصرا بها، والتي أوردوا فيها لرئيس مجلس القسم أن الدكتور المذكور استخدم معهم أسلوبا غير لائق أثناء محاضرته وأهان كرامتهم وكرامة الشعب المصرى بعبارات غير لائقة، ومن ثم تكون المخالفة المنسوبة إليه ثابتة فى حقه ثبوتا يقينيا.

جامعة الأزهر توضح موقف الدكتور صاحب إشاعة فتاة المدينة الجامعية في أسيوط (خاص)

وأكدت المحكمة، أنه لا يشفع لأستاذ الجامعة المجازى ما ذكره فى التحقيقات، من إصداربعض الألفاظ التي لا يتذكرها وأنه اعتذر عن ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعى الفيسبوك على الصفحة الرسمية لقسم “الفسيولوجي وكلية الطب” وأنه فرد من الشعب المصري.

وتابعت المحكمة، لا ينفى ذلك عنه هذا المسلك المعيب الصارخ فى سب الطلاب الذين أُئتمن على رعايتهم وتعليمهم، بل وبلغ به الشطط أن سب الشعب المصرى العظيم بعبارات غير لائقةـ وهي أفعال وألفاظ لا يجب أن تصدر من عضو هيئة تدريس.

تابع مواقعنا