الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة: 3.5 مليار جنيه تم صرفها منذ 2015 كتعويضات للمتضررين في شمال سيناء

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 27/يونيو/2020 - 01:37 م

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا من اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يوضح ما تم من جهود نفذتها كافة أجهزة الدولة؛ لتعويض المتضررين من المواجهات الأمنية بين قوات المسلحة والعناصر الإرهابية؛ للقضاء على الإرهاب بمحافظة شمال سيناء، خلال الفترة من 1/10/2015 حتى 31/5/2020.

وشدد مدبولي على استمرار تقديم كافة الدعم والمساعدة للمواطنين بمحافظة شمال سيناء، فى مختلف المجالات، وخاصة ما يتعلق بالمساعدات الإنسانية والطبية، منوهًا أن الدولة المصرية لن تنسي دورها فى تحقيق أوجه التنمية المستدامة فى مختلف القطاعات على مستوى الجمهورية، وخاصة سيناء في حربها ضد الإرهاب. مشددًا على توفير كافة أوجه الرعاية والدعم لأهالي سيناء، تقديرًا للدور الذى تلعبه منظمات ومؤسسات المجتمع المدنى من جهود فى هذا الشأن، بالتعاون مع ما تقوم به الدولة.

وكشف التقرير المقدم من محافظ شمال سيناء، أن إجمالى المخصصات المالية فى مجال المساعدات الإنسانية بلغت أكثر من 397 مليون جنيه، وما تم صرفه من هذه المخصصات حتى مايو 2020 نحو 385 مليون جنية، متضمنة تقديم مساعدات إنسانية مختلفة للأسر والأفراد، علاوة على توفير الدعم للحالات المتنوعة غير المدرجة باللوائح المختلفة.

السيسى يقدم هدايا عينية ومادية لأبناء وأسر الشهداء والمصابين بمناسبة عيد الفطر (فيديو)

وتابع التقرير أن ما تم صرفه في مجال المساعدات الطبية وصل إلى 204.4 مليون جنية، حتى نهاية مايو الماضي، يتضمن تقديم خدمات طبية وصحية متنوعة، بالإضافة إلى توفير مختلف الأدوية والمستلزمات الطبية المطلوبة، وذلك فى إطار ما تم توقيعه من بروتوكولات تعاون بين وزارة الصحة وعدد من الجامعات المصرية، ومعهد القلب؛ لتقديم الخدمات الطبية لأسر محافظة شمال سيناء، هذا فضلاً عما يتعلق بفريق الانتشار السريع الخاص بدعم مستشفى العريش.

وأشار شوشة أن كل ما يتعلق بالتعامل مع حادث الروضة الإرهابي، وصل إلى 3.6 مليار جنية، شملت تعويضات زراعية ومباني، وما تم صرفه من هذا المبلغ 2.7 مليار جنيه فقط، حتى مايو 2020، أما المساعدات المجتمعية المقدمة من عدد من مؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى وصلت نحو 38.6 مليون جنيه، كما وصلت تعويضات اسر الشهداء والمصابين نحو 206.7 مليون جنيه.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي ما تم صرفه منذ عام 2015 وحتى شهر مايو 2020 كدعم أومساعدات سواء إنسانية أو طبية أو مجتمعية، بالإضافة لتعويضات أسر الشهداء والمصابين أو لأصحاب المنازل والزراعات، قد وصلت إلى نحو 3.5 مليار جنيه.

السيسي يوجه بإطلاق أسماء الأطباء الشهداء على أحياء “بشاير الخير 3”

تابع مواقعنا