الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النقل تعلن تشغيل القطارات الجديدة بداية من يوليو المقبل

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 27/يونيو/2020 - 10:56 م

باتت القطارات الجديدة حديث رواد مواقع التواصل بعدما أعلنت وزارة النقل وصول الدفعة الرابعة من الجرارات الجديدة بعدد 20 جرارا، ليصل إجمالي عد القطارات التي وصلت حتى الآن من صفقة القطارات الجديدة إلى 70 قطارًا من إجمالي 110 جرارات متعاقد عليها، وتستهدف وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية تشغيل القطارات الجديدة بالكامل بداية من الشهر المقبل.

وكانت وزارة النقل قد تعاقدت على أكثر من صفقة لشراء جرارات جديدة للقطارات، بالإضافة إلى شراء عربات قطارات سكك حديدية جديدة، فضلًا عن تطوير جرارات وعربات عاملة حاليًا، بهدف تطوير الخدمة المقدمة للركاب وتشغيل القطارات الجديدة بالكامل بداية من الشهر المقبل وإدخالها الخدمة تباعًا.

القطارات الجديدة .. جرارات وعربات لتطوير الخدمة

وصلت الدفعة الرابعة من الجرارات الجديدة أمس الجمعة، ليصل إجمالي الجرارات الواصلة 70 قطارا من إجمالي 110 جرارات متعاقد علهيا مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية GE Transportation، وذلك بخلاف تطوير 81 جرارًا من الأسطول الحالي.

وقال وزير النقل كامل الوزير، إن الجرارات الجديدة ستشكل قوة دفع هائلة لقوة الجر بهيئة السكة الحديد، وستساهم في تحسين الخدمة للجمهور وانتظام جداول التشغيل، مشيرًا إلى تشغيل 10 من الجرارات الجديدة والتي وصلت في الدفعة الأولى في شهر ديسمبر الماضي، تم تشغيلها على خطوط السكة الحديد، فيما سيتم تشغيل باقي الجرارات في شهر يوليو المقبل.

قطارات جديدة بالكامل الشهر المقبل

وأوضح الوزير، أن الجرارات الجديدة سيتم تركيبها على العربات الجديدة التي تسلمتها هيئة السكك الحديدية، وسيتم دخولها الخدمة بداية من شهر يوليو المقبل، وذلك في إطار تطوير الخدمة ووضع جداول تشغيل جديدة لخدمة الركاب والارتقاء بالخدمة المقدمة لهم.

وأشار إلى أن عددًا من الجرارات الجديدة سيتم تشغيلها بقطارات البضائع في ظل اهتمام الوزارة بتعظيم الموارد المالية لهيئة السكة الحديد.

وتسلمت وزارة النقل حتى الآن دفعة واحدة من عربات القطارات الجديد المُتعاقد عليها بإجمالي عدد 1300 عربة، في إطار تطوير الخدمة بالسكة الحديد، ومن المقرر أن يتم استلام باقي الدفعات تباعًا.

#وزارة_النقل فيديو خاص بوصول الدفعة الأولى من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة بواقع 22عربة سكة حديد جديدة ضمن أضخم صفقة في تاريخ السكك الحديدية والتي تشمل تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب

Gepostet von ‎وزارة النقل المصرية‎ am Freitag, 26. Juni 2020

أسعار تذاكر القطارات الجديدة

ولم تعلن وزارة النقل بأي شكل عن وضع أسعار تذاكر القطارات الجديدة، لكن يتوقع أن يستمر الأسعار الحالية حتى تحديث الخدمة بالكامل، حيث أعلنت الوزارة في أكثر من مناسبة سابقة، أنه لن يتم تحريك أسعار تذاكر القطارات إلا بعد تحطوير الخدمة بالكامل للركاب.

وجدير بالذكر أن هيئة السكة الحديد كانت قد تعاقدت على تصنيع وشراء 260 جرارًا جديدًا، منهم 110 مع شركة جنرال إلكتريك، و50 جرارًا مع شركة PRL الأمريكية، بالإضافة إلى 100 جرار جديد بتمويل من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، وهذا فضلًا عن إعادة تأهيل وإصلاح 172 جرارًا من الأسطول الحالي العامل بالهيئة مع نفس الشركات المذكورة.

وزير النقل يتابع استكمال أعمال تنزيل 20 جرار سكة حديد في ميناء الإسكندرية (صور)

تابع مواقعنا