الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد.. تطبيق الإجراءات الاحترازية مع بدء العمل في المحاكم (صور وفيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 27/يونيو/2020 - 01:17 م

شهد اليوم السبت، عودة للعمل بالمحاكم بدرجاتها وتخصصاتها بكامل طاقتها، في يومها الأول جراء بدء العمل بخطة التعايش مع جائحة كورونا “كوفيد-19” التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع أخذ كافة الإجراءات الإحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

ويظهر في صور والفيديو تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، وارتداء كافة المواطنين للكمامات الطبية في الجلسات، كذلك تطبيق الإحترازية داخل قفص الإتهام وإرتداء المتهمين للكمامات، وذلك خلال العمل بجميع محاكم الجمهورية، كمحاكم شمال سيناء، التي تنعقد في محافظة الاسماعيلية وتنفيذًا لقرارات الحكومة المصرية بإلزام الجميع بإرتداء الكمامة.

عودة المحاكم
عودة المحاكم

 

عودة المحاكم
عودة المحاكم
عودة المحاكم
عودة المحاكم

وقرر المستشار عمر مروان، وزير العدل، إعطاء مصاب فيروس كورونا إجازة مرضية مع تقديم ما يثبت إصابته، وكذلك الشخص المخالط لمصاب بوباء كورونا، مع تقديم ما يفيد إصابة من خالطه بالكورونا، وإلا يعد متغيباً عن العمل. كما منح رئيس كل محكمة تقدير إجراء التناوب بين العاملين بنسبة لا تتجاوز 20% من القوة الإجمالية، وبما لا يضمن سير العمل .

عودة المحاكم
عودة المحاكم
عودة المحاكم
عودة المحاكم

وفي صورة أخرى، تظهر تطبيق الإجراءات الإحترازية على المواطنين المترددين على المحاكم، حيث قياس درجة الحرارة على بوابة الدخول، وكذلك إرتداء الكافة للكمامات الطبية، من مواطنين وموظفين المحاكم، تنفيذًا لقرارات الحكومة الأخيرة في ذاك الشأن.

وزير العدل يوجه بعودة العمل كلياً بالمحاكم وقطاعات الوزارة (بيان)

تابع مواقعنا