الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير السياحة يتفقد الأماكن الأثرية بالإسكندرية ويدعو المصريين لزيارتها (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 27/يونيو/2020 - 03:48 م

قام الدكتور خالد العناني صباح اليوم السبت، بجولة ببعض الفنادق بمدينة الإسكندرية، بالإضافة إلى منطقة المنتزه السياحية بمحافظة الإسكندرية، لتفقد الاماكن الأثرية بها ومتابعة مشروع تطويرها واحيائها لتصبح منتجعا سياحيا ثقافيا عالميا.

مزازرات سياحية بالاسكندرية
مزازرات سياحية بالاسكندرية

جاء ذلك برفقة غادة شلبي، نائب الوزير لشئون السياحة، والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسيد عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية.

مزازرات سياحية بالاسكندرية
مزازرات سياحية بالاسكندرية

وقد تفقد أعمال تنفيذ ضوابط السلامة الصحية التي أقرتها الوزارة، والإجراءات الوقائية التي تتخذها الفنادق للحصول على شهادة السلامة الصحية للتشغيل.

يأتي ذلك استكمالاً للجوالات التفقدية التي يقوم بها وزير السياحة والآثار بالمحافظات السياحية الساحلية، لتفقد إجراءات السلامة الصحية التي تنفذها المنشآت الفندقية.

مزازرات سياحية بالاسكندرية

وخلال الجولة تأكد الوزير من الإجراءات الوقائية التي تتبعها تلك الفنادق منذ دخول الضيف من باب الفندق،  وإجراءات تطهير الأمتعة، وقياس درجات حرارة الضيوف وتطهير اليدين، ومنطقة الاستقبال والبهو، وإجراءات التسكين، ومنطقة المطاعم والمطابخ والبرجولات وحمامات السباحة، والممرات الداخلية ومنطقة الشاطئ،و العيادات الطبية الموجودة بهذه الفنادق وطرق تجهيزها والطاقم الطبي الموجود بها.

كما تفقد الحدائق والمساحات الخضراء الشاسعة بها والسلاملك والحرملك وكشك الشاي والصوبة الملكية والطاحونة والفنار.

تعقيم المركبات في المزارات السياحية
تعقيم المركبات في المزارات السياحية

وخلال الزيارة دعى وزير السياحة والآثار كل المصريين لزيارة تلك الأماكن السياحية والأثرية الموجودة في مصر واكتشافها.

وأشار إلى أن المتنزهات لازالت مغلقه ولكن جاري دراسة الاستعدادات اللازمة لاعادة فتحها للجمهور، حيث ان تلك المتنزهات والحدايق أفضل مكان لتطبيق قاعدة التباعد الإجتماعي نظرًا لوجود آلاف الأفدنة والمناخ الصحي، لوجود النباتات والهواء الطلق والبحر.

وأوضح الدكتور خالد العناني ان مدينة الاسكندرية ليست من بين الثلاث محافظات التي سوف تستقبل السياحة الوافدة اللى مصر كمرحلة أولى للافتتاح التدريجي للسياحة الخارجية أعتباراً من اوائل يوليو ، ولكن سوف يكون لها الأولوية في المراحل القادمة عند تحسن الظروف العالمية، نظرا لأن كل الشركاء في الخارج يفضلون التواجد في المناطق الشاطئية والساحلية التي يوجد بها كثافه سكانية منخفضه مثل مطروح وجنوب سيناء والبحر الأحمر.

وأوضح الدكتور مصطفى وزيري ان هناك أربعة مباني في المنتزة مسجلة في عداد الآثار الاسلامية و القبطية هم قصر السلامليك وقصر الحرملك والطاحونه والفنار وكشك الشاي، والقصوة الملكية بالمنتزه.

تابع مواقعنا