الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

25 يناير بداية طرحه “ثورة أخلاقية بالفن”.. كيف انقلب يوسف الشريف إلى النقيض وعلاقته بالإخوان؟

القاهرة 24
فن
السبت 27/يونيو/2020 - 10:41 م

“لو مش هرضي الجميع.. هرضي ربنا”.. تِلك هي عقيدة النجم يوسف الشريف الذي أثار ضجة كبيرة بتصريحاته التلفزيونية، أمس، أثناء ظهوره مع الإعلامي رامي رضوان في برنامجه “مساء dmc”، الذي أذيع على قنوات dmc، تِلك التصريحات التي قلبت مواقع التواصل الاجتماعي رأس على عقِب وكان أكثر المُهاجمين لها هم أهل الفن ذاتهم، واصفين الشريف بالفنان ضيق الأفق بل وطالته بعض التُهم الأخرى.

يوسف الشريف عن عدم ملامسته للنساء في الأعمال: بدأت من “هي فوضى” وفكرت في الاعتزال

إذن ما الذي قاله يوسف الشريف وأغضب الكثير بهذه الدرجة؟، كل ما في الأمر هو أنه أعلن رفضه للمشاهد الساخنة أو القُبلات أو حتى التلامس الجسدي مع زملايته من النجمات حتى أن وصل الأمر إلى أن يضع هذا شرطًا ضمن العقد المُبرم مع شركة الإنتاج، الأمر الذي بالطبع عرضة لخسارات كبيرة، تحدث عنها من قبل، وقال عنها في نفس اللقاء، أن بطولته تأخرت بسبب رفضه لفيلم يحتوي على مشاهد ساخنة.

يوسف الشريف يكشف وجود عن جزء ثان لمسلسل النهاية

“كان قرار يا أما أعمل المقتنع بيه يا مش هعمله”، متى أخذ الشريف هذا القرار؟، في لقاء سابق مع الإعلامي عمرو الليثي يكشف، أن الأمر لم يبدأ في يوم وليلة وأن الأمر بدأ بعد عرض فيلم هي فوضى عام 2007، وبدأت أحاول أن يكون عملي لا يحتوي على أي شئ يغضب الله سبحانه وتعالى، لكن أتخذ الأمر بشكل واضح بعد ثورة 25 يناير، حينما شعر أن التغيير يحدث في كل المجالات فلماذا لا يتغير الفن أيضًا، لماذا لا تحدث ثورة أخلاقية في الفن ويتم تشديد الرقابة الأخلاقية ونضع معايير أخرى ليست مطاطة كما هي الموجودة حاليًا.

بعد لقائه مع يوسف الشريف.. إنجي علاء تشكر رامي رضوان والأخير يرد (صورة)

وقتها اقترح عليه الإعلامي عمرو الليثي أن يكون لمدة خمس دقائق رئيسًا للرقابة على المصنفات الفنية، فقال “هكون صعب، مقدرش أتحمل مسؤولية ثواب وعقاب كل اللي بيتم تقديمه ولو حصل هكون صعب”، لكن إنم وافق الشريف على منصب الرقيب ستكون قراراته كالآتي: “مفيش قُبلات مفيش بدل رقص ولا ألفاظ تحمل إيحاءات ومشاهد ساخنة وكل الأعمال سيتم إرجاعها للأزهر والكنيسة”.

تدوينة الفنان يوسف الشريف
تدوينة الفنان يوسف الشريف

خالد سرحان يعترض على تصريح يوسف الشريف عن “لمس النساء”: “خليها بينك وبين نفسك” (صورة)

تصريحات الفنان الذي يضع الدين نصب عينيه دائمًا ما تُعرضه لبعض التُهم أشهرها الإنتماء لجماعة الإخوان المُسلمين رُبما لأن رؤيته الفنية تتوافق بعض الشيء مع رؤيتهم، فما علاقة يوسف الشريف بالإخوان المسلمين؟.

يوسف الشريف يرد على الاتهامات الموجهه له بشأن رفضه للمشاهد الساخنة (تدوينة)

يوسف الشريف في لقاء أمس مع رامي رضوان حرص على تأكيد أنه ليس له أي دراية بالعمل السياسي، ويعتبر نفسه جاهل سياسي، لكن تِلك التصريحات لا تتطابق مع تصريحاته السابقة، يوسف الشريف وقف يدافع في 2012 على محمد مرسي بعد توليه منصب رئيس مصر وسجلت معه إحدى القنوات التابعة لجريدة كُبرى وقال: “أحنا عندنا دلوقتي رئيس أسمه محمد مرسي لازم يشتغل ميبقاش فوقيه كرباج، ولا تحته ناس بتهزر وتعمل كوميكس وكاركتير، أحنا بنتكلم عن رئيس ياخد وقته تمامًا”.

هكذا علقت آيتن عامر على تصريحات يوسف الشريف بشأن المشاهد الساخنة (تدوينة)

وسخر وقتها من بعض زملائه أثناء التصوير الذين ندبوا حظهم بعد تولي مرسي بعشرة أيام قائلين “أدي مرسي أهو عملنا ايه” قائلًا: “دي حاجة تضحك، لما يشتغل نبقى نقيمه”، مضيفًا: “مرسي ليه فترة رئاسية لازم يقضيها بعد ما الناس اختارته وهيكمل بأصوات المصريين خلاص احنا اتعلمنا الديموقراطية”.

الجمهور يلقب يوسف الشريف بـ”أبو تريكة الفن” (صورة)

تابع مواقعنا