• بحث عن
  • أوبو تتصدر مبيعات الهواتف في السوق المصري.. وأبل في المركز السادس

    في الربع الاول

    استحوذت الشركات الصينية على مبيعات الهواتف المحمولة في السوق المصري، خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث تخطت مبيعات الهواتف  الصينية 60% من مجمل مبيعات الهواتف بشكل عام.

    وبحسب تقرير  مؤسسة «IDC»  فقد تصدرت شركة «Oppo» مبيعات شركات الهواتف خلال الربع الأول من العام الجاري، بنسبة 24.6% ومايعادل  26.5% من قيمة مبيعات المحمول في السوق المحلية.

    وجاءت سامسونج في المرتبة الثانية بنسبة 21.6%  لتستحوذ على 22.6% من إيرادات مبيعات المحمول في مصر.

    واستحوذت شركة شاومي على 15.3% من مبيعات الهواتف بنهاية مارس الماضي، وجاءت “ريلمي” في المركز الرابع محليًا بنسبة 12.5% من عدد الهواتف، و10.4% من قيمة المبيعات.

    في المركز الخامس جاءت “انفينكس” مستحوذة على حوالي 8% من عدد الهواتف المباعة في السوق، بينما جاءت آبل في المركز  السادس من حيث ايرادات سوق المحمول مستحوذ على 9.6% من قيمة المبيعات بنهاية مارس الماضي.

    وكانت مؤسسة البيانات قد أصدرت مؤخرا تقريرا عن الأجهزة القابلة للارتداء في جميع أنحاء العالم، أظهر أن الشحنات العالمية من الأجهزة القابلة للارتداء وصلت إلى 72.6 مليون وحدة في الربع الأول من عام 2020، مع زيادة سنوية بنسبة 29.7%.

    ووفقا للتقرير، فأن شركة هواوي لديها أعلي حصة  من سوق الأجهزة القابلة للارتداء في الربع الأول من عام 2020، مع زيادة شحنات الأجهزة القابلة للارتداء على أساس سنوي بنسبة 62.2%.

    وقال ان قطاع الساعات الذكية شحن 16.9 مليون وحدة من الساعات الذكية في الربع الأول من عام 2020، بانخفاض 7.1% على أساس سنوي. واحتلت فيه هواوي المرتبة الثانية مع شحن 2.6 مليون وحدة، بزيادة 118.5% على أساس سنوي، مما يجعلها العلامة التجارية الوحيدة للساعات الذكية التي تنمو بأكثر من 100%.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق