• بحث عن
  • “شاومينج” ينشر تسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2020

    أحمد صلاح

    تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، أنباءًا عن تسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2020، والتي يؤديه طلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد 28 يونيه 2020، ويعمل على تسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2020، صفحة “شاومينج بيغشيش ثانوية عامة”.

    تسريب امتحان الديناميكا
    تسريب امتحان الديناميكا

    تسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2020

    نشرت صفحة تحمل اسم “شاومينج” تغشيش طلاب الثانوية العامة، أجزاء من امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2020، والتي يؤديها طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، اليوم الأحد، وذلك بعد 15 دقيقة من بدء الامتحان.

    تسريب امتحان الديناميكا
    تسريب امتحان الديناميكا

    وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لما أسموه تسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2020، والتي بدأ البعض في تداولها على الفور، نقلًا عن صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة”.

    الغش بمقابل مادي

    وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رسالة لـ”شاومينج” تم نشرها عبر جروبات التسريبات بالتليجرام، عن استعانته بمعلمين لحل امتحان الديناميكا، وقال في الرسالة: “بتوع علمي رياضة هعمل جروب صغير على الواتس.. مش هنشر الامتحان إلا عليه… وهنجيب مدرس يحل المادة.. ومش عايز غير 50 طالبا، وهيكون بمقابل مادي… علمي رياضة فقط”.

    تسريب امتحان الديناميكا
    تسريب امتحان الديناميكا

    امتحان الديناميكا للثانوية العامة

    وتعقد امتحانات الثانوية العامة، للأسبوع الثانى على التوالى، حيث يؤدى طلاب شعبة علمى رياضيات امتحان مادة الرياضيات التطبيقية “الديناميكا”، اليوم الأحد، فيما يؤدي طلاب الثانوية العامة “مكفوفين” امتحان مادة الجغرافيا “ورقة أولى”، ويؤدى طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين امتحان مادتي اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات “اللغة الأجنبية الثانية” ومقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية.

    من جانبها، تؤكد وزارة التربية والتعليم، استمرار تطبيق كافة الاجراءات الصحية للوقاية من كورونا داخل لجان الامتحانات، على رأسها تعقيم اللجان باستمرار، إَضافة إلى تسليم الطلاب كمامات، مشددة على أن ضوابط حماية الطلاب لن تقل حتى انتهاء الامتحانات.

    مواصفات امتحان الديناميكا

    وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحان مادة الديناميكا لطلاب الثانوية العامة، سيكون وفق مواصفات الورقة الامتحانية، حيث يتضمن 18 سؤالًا، ويجيب الطالب عنها فى 28 صفحة داخل كراسة البوكليت، ومخصص لامتحان الديناميكا 30 درجة، كفرع من فروع مادة الرياضيات التطبيقية.

    عقوبة الغش في الثانوية العامة

    ونص القانون، على أن عقوبة الغش لطلاب الثانوية العامة قد تصل للحبس 7 سنوات، ونص القانون على معاقبة:

    -كل من طبع أونشر أوأذاع أوروج بأي وسيلة أسئلة الامتحان أوأجوبتها قبل عقد اللجنة أو أثنائها بقصد الغش يعاقب بالحبس مدة لاتقل عن سنتين ولا تجاوز 7 سنوات وبغرامة من 100 ألف حتى 200 ألف جنيه.

    -كل من شارك في طبع أونشر أوأذاع أوروج بأي وسيلة أسئلة الامتحان أوأجوبتها قبل عقد اللجنة أو أثنائها بقصد الغش يعاقب بالحبس مدة لاتزيد عن سنتين ولا تجاوز 7 سنوات وبغرامة من 100 ألف حتى 200 ألف جنيه.

    -كل من يحاول الغش يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولاتزيد عن 50 ألف جنيه.

    -كل من حاز في لجنة الامتحان هاتف محمول أوأجهزة اتصال بقصد الغش، يعاقب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق