• بحث عن
  • هاجر أحمد: “بحب أعمل شخصيات الشوارع.. ونماذج حكايات بنات 4 واقعية” (حوار)

    حوار: منى محمد

    هي فنانة شابة استطاعت في بداية مشوارها أن تلعب أدوارًا هامة نسجت لها شخصية مختلفة في ذهن الجمهور، وكانت أبرز تلك الشخصيات هي الفتاة الموهومة بالسيارت وهندسة الديناميكا وتُدعى “آش”، فهي الفنانة هاجر أحمد، التي تعلق بها الفتيات المحبة لهذا المجال وتخشى خوضه بسبب نظرة المجتمع، وطلت علينا في آخر أيام شهر رمضان من خلال “ريناد” بمسلسل “النهاية”، ليبدأ بها جزء جديد من العمل، وكان لـ”القاهرة 24” معها الحوار التالي:

    بدأت الحوار عن مسلسل النهاية، فقالت: “ياسر سامي من عرض علي المشاركة في العمل، وأنا سعيدة لهذه المشاركة، وسأظهر في الجزء الثاني بشخصية ريناد، التي ظهرت في لحلقة الأخيررة من مسلسل “النهاية”، بالإضافة لاختلاف العمل الذي جذبني، فأنا أحب الشخصيات الغربية.. مبحبش أعمل الحاجات العادية”.

    “راكبة حصان ولابسة نظارة ريبان”.. هذا التعليق الذي أشعل السوشيال ميديا، فقالت عنه إننا في المستقبل، فمن الطبيعي أن يكون هناك بقايا من الماضي التي تظهر في المستقبل بعد انتهاء التكنولوجيا، والحصان رمز للمستقبل الذي لا يوجد به سيارات، بينما النظارة ترمز لبقايا الماضي.

    هاجر أحمد في مسلسل النهاية
    هاجر أحمد في مسلسل النهاية

    “مافيش وجه تشابه بيني وبين آش”.. هكذا وصفت هاجر شخصية عائشة التي جسدتها في “حكايات بنات 4″، وأشارت إلى أنها ذاكرت للشخصية جيدًا قبل المشاركة في هذا العمل، وحاولت تجميع المصطلحات التي كانت آش تنطق بها في “ورقة”، لتذاكرها، وعندما كان يقول لها أحد لفظ غير تقليدي بالنسبة لها كانت تدونه.

    وأضافت أن شخصية آش كانت من أكثر الشخصيات التي أحبتها، حيث وصفتها بـ”العفوية”، وسعدت من رد فعل الجمهور “حسيت إني بعمل حاجة مهمة وبقدم رسالة.. فإذا كان الفن رسالة فأنا قدمتها”، وحاولت تعلم لغات “الحرفيين”، كي اتحدث بها في العمل.

    “لم أستعن بالدوبلير”.. قالت هذه الجملة عن جميع مشاهد السباق التي نفذتها في العمل، حيث أكدت أنها قامت بها بنفسها، واختصت بالذكر مشهد “النط من البلكونة”، كما وصفته فهو من أصعب مشاهد العمل، ورفضت الاستعانة بـ”الدوبلير”، بالرغم من وجود الفتاة التي تستطيع تنفيذ هذه المشهد بدلًا منها، قائلًة: “اخذت هذا المشهد تحدي”.

    هاجر أحمد في مسلسل حكايات بنات 4
    هاجر أحمد في مسلسل حكايات بنات 4

    أما عن نقد المسلسل، فكان أكثر ما يضايقني هو مدح دوري دونا عن باقي أفراد المسلسل، والفكرة التي لم يتقبلها الجمهور هو ارتباط الفتاة بشخص، ويلفت نظرها شخص غيره، فقالت عن هذا الأمر “يحدث بكل براءة.. وعلينا ألا ننكر وجود هذه النماذج في الحياة”.

    “بحب أعمل شخصيات من الشارع”.. استكملت هاجر حديثها حول الشخصيات التي تفضل تجسيدها في الأعمال، وأشارت إلى الشخصيات الاجتماعية التي هي قريبة من الجمهور، أو كما وصفتها من “الشارع”، حيث يجذبني الأدوار التي تقول عنها الناس “أنتي شبهنا”، فالبرغم من أن عائشة فتاة غنية إلا أنها كانت قريبة من الجمهور و”بنت بلد”.

    واختتمت بوجه الشبه بين هاجر أحمد وعائشة، فقالت: “ويجمع هاجر وعائشة “عدم التكلف.. فأنا أخرج لشراء أغراضي بنفسي، وعندما أشعر بالتعب في الشارع، قد أجلس على الأرض للحصول على قسط من الراحة”، لذلك أعربت عن حبها شخصية آش، أما عن عدم مشاركتها في رمضان إلا في المشهد الأخير من النهاية، فكان بسبب طبيعة الأدوار التي عُرضت عليها، كانت جميعها لطبقات مرتفعة، فقالت: “لم أشعر أنها مختلفة، وهذا ما جذبني للنهاية”.

    هاجر أحمد في مسلسل حكايات بنات
    هاجر أحمد في مسلسل حكايات بنات
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق