الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استغرق 96 ساعة للعلاج.. شفاء أول حالة “كورونا” باستخدام بلازما المتعافين في الشرقية

القاهرة 24
محافظات
الأحد 28/يونيو/2020 - 04:25 م

أعلن الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، اليوم السبت، شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا المُستجد؛ عقب خضوعها لبروتوكول العلاج المُحدد من وزارة الصحة باستخدام بلازما الدم للمتعافين، وذلك بعد البدء في تطبيق وسحب بلازما الدم للمتعافين بالمحافظة بنحو 96 ساعة.

“الصحة” تعلن نجاح أول عملية فصل بلازما لمصابة بفيروس كورونا عمرها 65 عامًا

وقال مسعود في بيانٍ له، قبل قليل، إن الحالة لرجل في الـ54 من عمره، كان محتجزًا ضمن المصابين بمستشفى العزل النموذجي بمركز ومدينة فاقوس، وفور إجراء الفحوصات الطبية اللازمة له من جانب الفريق الطبي بالمستشفى، ومخاطبة اللجنة العلمية بالوزارة.

وجرى توفير بلازما الدم من المتعافين ممن جرى سحب البلازما منهم من خلال جهاز سحب بلازما المتعافين من الفيروس، الموجود بالمركز الإقليمي لبنك الدم بمنطقة “الأحرار” بمدينة الزقازيق، وذلك اعتماد الشرقية مركزًا إقليمكيًا لسحب بلازما الدم للمتعافين من الفيروس.

وزيرة الصحة: التوسع في عدد مراكز التبرع ببلازما المتعافين من 5 إلى 20 بالمحافظات

كما تم تنفيذ بروتوكول العلاج المُحدد من الوزارة، وتحسنت حالة المصاب حتى تعافى تمامًا وخرج من المستشفى، ليُسجل أولى حالات التعافي باستخدام بلازما المتعافين من الفيروس، وذلك بعد وصول جهاز سحب البلازما إلى المحافظة يوم الثلاثاء الماضي، والبدء في سحب البلازما في اليوم التالي، قبل نحو 96 ساعة.

تابع مواقعنا