الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآن.. رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي وكيفية الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 28/يونيو/2020 - 01:11 م

يبحث الكثير من المواطنين عن رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي، بهدف الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 202، من خلال الرقم القومي أو الرقم التأميني لهم، ومعرفة نسبة الزيادة المقررة لهم بتلك العلاوات.

فمع بداية الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020، ارتفعت نسبة الدخول إلى رابط موقع وازرة التضامن الاجتماعي للاطلاع على الفئات المستحقة لتلك العلاوات، ما أدى إلى تعطل الموقع لعدة أيام.

ويقدم موقع “القاهرة 24” في السطور التالية لمتابعيه كيفية الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020، والفئات المستحقة لها، ورابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي، للتعرف على نسبة الزيادات المستحقة.

رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي في بيان سابق لها أنه يمكن لأصحاب المعاشات الإطلاع على الفئات المستحقة للعلاوات الخمس، ومعرفة نسبة الزيادة في كل منها من خلال الدخول على رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي من “هنـــــــــا” أو من خلال موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

اقرأ أيضا..إصابة النائب عبد الرحيم علي بفيروس كورونا وحجزه بالرعاية المركزة في فرنسا

الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020

وأشارت إلى انه يمكن للمواطنين الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020، على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أو موقع الوازرة باتباع الخطوات التالية:-

الدخول على موقع وزارة التضامن.

الضغط على أيقونة “استعلام”.

اختيار الاستعلام عن المستحقين للعلاوات الخمسة من أصحاب المعاشات.

إدخال الرقم القومي أو الرقم التأميني.

موعد صرف العلاوات الخمس

ومن المقرر البدء في صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وفقًا للنسبة المحددة لكل منها بداية من شهر يوليو المقبل، على أن يتم إضافتها على المعاش المستحق للعاملين.

كما أشارت الدكتور نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في مداخلة لها أمس السبت، ببرنامج كل يوم، المذاع على قناة “on” الفضائية، أنه سيتم تأجيل صرف العلاوات الخمس للقطاع الخاص لمدة لا تزيد عن شهر.

الفئات المسحقة للعلاوات الخمس من أصحاب المعاشات

وتتباين نسبة العلاوات الخمس بين أصحاب المعاشات وفقًا لسنة بلوغ كل منهم السن القانونية للتقاعد، فالخارجين على المعاش في أول شهر يوليو عام 2006،يحصلوا على علاوة واحدة فقط، في حين يحصل الخارجين في الأول من يوليو 2007 على علاوتين بزيادة 50 جنيها، وثلاث علاوات للخارجين في الأول من يوليو 2008، قيمتها 110 جنيه.

ويحصل أصحاب المعاشات البالغين السن القانونية في الأول من يوليو عام 2009، على أربع علاوات بقيمة 130 جنيهًا، والبالغين السن القانونية في الأول من يوليو عام 2010، يحصلوا على خمس علاوات بقيمة 150 جنيهًا، وهي ذاتها الزيادة المستحقة للخارجين في عامي 2011، 2012 بزيادة قيمتها 160 جنيه لكل منها.

والخارجين على المعاش في الأول من يوليو عام 2013 يحصلوا على زيادة قدرها 120 جنيهًا، وهي نفس القيمة المقررة لأصحاب المعاشات في عامي 2014 و 2015.

اقرأ أيضا..طلاب الثانوية العامة يطالبون بإعطائهم الدرجة الكاملة في سؤال الديناميكا بعد إلغائه

وأعلنت وزارة التضامن في بيان سابق لها أنه سيتم صرف العلاوات الخمس للسنوات السابقة في دفعات ربع سنوية بتكلفة تصل إلى ٣٥ مليار جنيه، كما يبلغ عدد المستفيدين منها ٢.٤ مليون مواطن.

كما أوضحت أنه يمكن للمواطنين الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020، من خلال رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي، فور انتهاء اعمال الصيانة التي لحقت به خلال الأيام الماضية.

تابع مواقعنا