الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم: 103 ألف و865 طالب يؤدون امتحان الديناميكا في ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 28/يونيو/2020 - 12:41 م

قال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، إن اليوم الثالث من امتحانات الثانوية العامة سار بشكل جيد دون حدوث أية مشكلة تعكر صفو العملية الامتحانية؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وتواجد الملاحظين باللجان الساعة السابعة والنصف صباحًا، والتأكد من توفر أدوات التعقيم.

وأدى صباح اليوم، طلاب شهادة الثانوية العامة الثانوية العامة امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) بإجمالي 103 ألف و865 طالب وطالبة داخل 1982 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

ورصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني عدد (3) حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، في إدارات (“برج العرب” بمحافظة الإسكندرية، و”منفلوط” بمحافظة أسيوط، و”قويسنا” بالمنوفية)، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه تلك الحالات.

وأشارت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، لوجود بعض الحالات الصحية المختلفة لطالب واحد فقط وملاحظ في محافظات (القاهرة، والمنيا) وتم نقلهم إلي المستشفى، وفقًا لتقرير المسئول الصحي باللجنة.

رغم التشديدات.. أولياء أمور طلاب الثانوية العامة يجلسون على الأرصفة في انتظار خروج أبنائهم (فيديو)

كما تلقت الغرفة تقريرًا من الهيئة الفنية لواضعي امتحان مادة الرياضيات التطبيقية “الديناميكا” بوجود سؤال ليس له إجابة ضمن البدائل وسوف تجتمع الهيئة لمناقشة الأمر، وسيتم مراعاة ذلك في أعمال التقدير لحفظ حقوق جميع الطلاب، وتم إحالة اللجنة للتحقيق.

واستبعد (س.ح.أ) رئيس لجنة طلعت حرب الثانوية بالعزيزية بإدارة منيا القمح بمحافظة الشرقية، و”ج.أ.أ” رئيس لجنة المنيا الرسمية المتميزة لغات بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر؛ لعدم انضباط سير العملية الامتحانية داخل هذه اللجان.

ونوه حجازي إلي التنبيه علي مديري المديريات التعليمية باستلام البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء) يوم الخميس الموافق 2 يوليو 2020، والتأكيد على أن الطالب الذي فقد البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع يقوم بتحرير محضر في قسم الشرطة وتقديم طلب إلى الوزارة للنظر في تسليمه بوكليت آخر.

مصادر: التوصل لهوية طالب قام بتصوير أجزاء من امتحان الديناميكا لطلاب الثانوية العامة

وفي سياق متصل من المقرر أن يوم الأثنين الموافق 29 يونيو 2020 سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة (مكفوفين) امتحان مادة الجغرافيا (الورقة الثانية)، كما سيقوم يوم الخميس الموافق 2 يوليو 2020 طلاب الثانوية العامة أداء الامتحان في مادة الأحياء لطلاب الشعبة العلمية ومادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) لشعبة الرياضيات ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) الامتحان في مادتي مقاييس الفهم (الجيولوجيا) ومادة مقاييس الفهم (الرياضيات التطبيقية).

تابع مواقعنا