الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشركة المصنعة لعقار ريمديسيفير: سننتج نصف مليون جرعة شهريا.. ووزعنا الدواء على 10 مستشفيات

القاهرة 24
أخبار
الأحد 28/يونيو/2020 - 12:19 ص

أوضح الدكتور أمجد طلعت، مدير عام بالشركة المصرية المصنعة لدواء فيروس كورونا، أن مصابي فيروس كورونا بمستشفيات العزل سيحصلون على حقنة يوميًا من عقار ريمدسيفير، مشيرًا إلى أن العقار يستخدم فقط في المستشفيات بحسب إجازة هيئة الدواء المصري.

وأضاف طلعت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “من مصر”، المذاع عبر قناة “سي بي سي” مع الإعلامى عمرو خليل، أنه لأول مرة تكون الأدوية موجودة في مصر بنفس توقيت وجودها في أمريكا والاتحاد الأوروبي، لافتًا إلى أن مجهودات شركة إيفا فارما منذ بداية بدأنا في مركز الأبحاث نبحث الجديد في العالم كله.

ننشر أسماء مستشفيات بدأت في استخدام عقار ريمديسيفير بعد تصنيعه في مصر

وتابع، أن الشركة تري الجديد من العناصر التي يلاحظ كونها مفيدة ومن خلال تعاون الشركة كانوا أول شركة يفكر بها منتجو العقار، قائلا: “وزعت العقار على 8 شركات عالمية حصلوا على حق تصنيع الدواء منهم شركتنا”.

واستكمل مدير عام بالشركة المصرية المصنعة لدواء فيروس كورونا، أن الزملاء في الشركة وجميع العاملين في المصنع على تواصل مع هيئة الدواء ووزارة الصحة والتعليم العالي، والبروتوكول كان جاهزاً لاستقبال العقار، ووصل إلى 10 مستشفيات عزل وهناك مرضي تم حقنهم بالفعل من الدواء.

وأكد مدير عام بالشركة المصرية المصنعة لدواء فيروس كورونا، أن الكمية المتاحة حالياً بآلاف العبوات وفي خلال أسابيع قليلة أخذنا الأذن باستيراد المادة الخام، كما سنصل إلى إنتاج نصف مليون جرعة شهريًا.

تابع مواقعنا