السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد رفع الحظر.. تعرف علي إجراءات السلامة الجديدة لشركة أوبر (صور)

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 28/يونيو/2020 - 11:15 ص

قالت شركة أوبر انها اتخذت 10 إجراءات جديدة لسلامة الركاب، تزامناً مع إجراءات التعايش مع فيروس كورونا المستجد.

وبحسب الشركة فإن ارتداء الكمامة سيصبح إجباريا للركاب والسائقين وفقاً لتعليمات الحكومة المصرية، و ستستخدم خاصية تكنولوجية جديدة للتأكد من ارتداء السائق للكمامة، وسيتم تقديم خدمات تعقيم مجانية للسيارات، إلى جانب خفض عدد الركاب إلى 3 أشخاص كحد أقصي.

وقالت أوبر انها اتفقت مع نشركة اسيتا أوتوكير لتقديم خدمات التعقيم المجاني لسيارات السائقين المؤهلين في ٥ فروع لمراكز ناسيتا أوتوكير في القاهرة والإسكندرية.

30 نجما يسترجعون ذكرياتهم مع إعلانات 57357 على أنغام أوبريت “أنت أقوى” (صور)

واصدرت الشركة قائمة مرجعية للسلامة يجب على الركاب والسائقين الإقرار بها قبل استخدام التطبيق للمساعدة في الحفاظ على سلامتهم تتضمن:

    • السائقين: يتعين عليهم اتباع نصائح السلطات المحلية فيما يخص فيروس كورونا المستجد، بما فيها غسيل اليدين، تنظيف السيارات، واستخدام منتجات التطهير والتعقيم. عند الدخول على التطبيق، سوف يتلقى السائق قائمة مرجعية تحتوي الخطوات التي يجب تأكيدها قبل استقبال الرحلات عبر منصة أوبر.

    • الركاب: سوف يُطلب منهم أيضاً اتخاذ تدابير احترازية والتي تتضمن إرشادات الصحة العامة، ثم يتلقون تنبيهات تذكرهم قبل كل رحلة باتباع أفضل ممارسات الحفاظ على الصحة وقواعد النظافة، مثل غسل الأيدي قبل دخول السيارة والجلوس في المقعد الخلفي وفتح النوافذ من أجل التهوية.

  • الإلغاء المجاني لدواعي السلامة: يمكن للسائق أو الراكب إلغاء الرحلة بدون غرامة إذا لم يلتزم أحدٌ منهم بارتداء الكمامة. ويجب أن تكون هذه الإلغاءات ذات صلة بدواعي السلامة، حيث تمنع إرشادات المجتمع من شركة أوبر التمييز ضد أي شخص نظراً لنوعه أو جنسيته.

  • تعويض ثمن المعقمات: تقوم شركة أوبر بتغطية تكلفة المعقمات مرة واحدة للسائقين المؤهلين عند شرائهم  للمعقم أو المطهر.

  • الدفع الالكتروني: يتم تشجيع الركاب على الدفع باستخدام بطاقاتهم الائتمانية أو عبر منافذ فوري لتفادي تبادل النقود.

  • استطلاع رأي جديد للصحة والسلامة: استطلاع الرأي الذي يلي الرحلة يحتوي الآن بنوداً جديدة، بما فيها سؤال حول إذا كان الراكب أو السائق يرتدي كمامة. سيتم تقييم الآراء الواردة وفقاً لإجراءات شركة أوبر حول الارتداء الإجباري للكمامة.

بعد تسريح 14% من عمالتها.. “أوبر”: خسائرنا 2.9 مليار دولار في الربع الأول بسبب كورونا

واضافات الشركة في بيان، أن جميع إجراءات السلامة ستطبق على خدمة أوبر باص أيضاً، بالإضافة إلى تثبيت أجهزة تعقيم اليدين في جميع الحافلات والتي يمكن للركاب استخدامها عند الصعود أو النزول من الحافلة.

وتم تحديد عدد الركاب ليصبح ٨ أفراد هو الحد الأقصى للرحلة الواحدة وذلك لخلق مسافة آمنة من التباعد الجسدي بين الركاب.

تابع مواقعنا