الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد أبو بكر: لا يوجد حزب تابع للحكومة.. وسنراقب العملية الانتخابية (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الأحد 28/يونيو/2020 - 02:11 م

قال الإعلامي خالد أبو بكر، إن الانتخابات التشريعية تهم كل مواطن مصري، في الصعيد والفلاحين وتتعلق بالكرامة والشرف والعزوة، واصفًا الانتخابات بمزاج الشارع المصري.

وطالب أبو بكر، خلال برنامج “كل يوم”، الذي يقدمه على قناة “ON” بالقبض فورًا على كل شخص في السلطة التنفيذية يروج لحزب أو تيار معين، مردفًا:” أي شخص في السلطة التنفيذية يروج لهذا الأمر، يقبض عليه فورًا بما لا يخالف القانون، مصر بمؤسساتها التنفيذية تقف على الحياد تمامًا، تجاه العملية الإنتخابية، مجرد المكالمة لخدمة حزب أو تيارًا فهي جريمة “.

وأضاف: “دوري كإعلام مراقبة كيف تتم الانتخابات، مسألة التكويش وأن يشاع أن هناك حزبًَا يتبع الدولة مخالفة للقانون.. تهريج وكلام فاضي، مش هنرجع ورا أبدًا ولا سنسمح بحدوث ذلك، الحل الوحيد تجيبوا بلاستر وتحطوه على أفواهنا، سنراقب العملية الانتخابية لأخر نفس”.

تفاصيل جديدة في بلاغ خالد أبو بكر ضد أحمد مكي وزير العدل الأسبق

وناشد أبو بكر الجميع: ” أرجوكم أن نتعظ جميعًا من أشياء كثيرة مرت بنا، مصر للجميع، الناس ترى في الرئيس السيسي كل واحد يملك فيه، فهو مشروع الجميع وقائد للجميع”، مشددًا: ” الإنتخابات لابد أن تقف بها الدولة دائمًا على مساواة وصف واحد أمام الجميع، مجرد الترويج المعنوي، لأي شئ يقول أن تيارًا أو حزبًا يتبع الدولة مخالفة للقانون، ويجب على الهيئة الوطنية للإنتخابات أن تعي هذا الأمر، والرئيس السيسي لا ينتمي لأي حزب أو تيار، فهو رئيس لمصريين من إسكندرية وحتى أسوان”.

“لن تعود العجلة إلى الوراء، مصر الجديدة بلد نقية، ونؤمن بما نفعل به” تابع أبو بكر، وأختتم حديثة مناشدًا:”أرجو من الجميع القائمين على مهمة الإنتخابات سواء في الأحزاب أو الأغلبية أو السلطة التنفيذية.. أرجوكم القانون ثم القانون، وهو حلمنا الذي بدأناه في 30 يونيو وسنستمر في المحافظة عليه حتى تخرج مصر من كل المشاكل التي تعاني منها ونبدأ حياة ديمقراطية قانونية سليمة 100%”.

“جيتوا في ملعبي”.. خالد أبو بكر يعلق على بيان الأزهر بملاحقته قضائيًا (فيديو)

تابع مواقعنا