الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب الثانوية العامة بقنا: “الديناميكا سهلة وسؤال الاختيارات أربكنا”

القاهرة 24
محافظات
الأحد 28/يونيو/2020 - 02:26 م

عبر طلاب الثانوية العامة بقنا، عن ارتياحهم من سهولة امتحان مادة الرياضيات التطبيقية “الديناميكا” اليوم الأحد، مؤكدين أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكن كان يتضمن “تكات” صعبة وغير مباشرة ومن بينهم سؤال اختيارات ليس له إجابة.

بعد إلغاء سؤال.. مصادر: التحقيق مع واضعي امتحان مادة الديناميكا

وقال محمد شكري، إن الامتحان كان سهلا إلى حد ما ولكن كان هناك مسألتان طويلتان فقط، تحتاجان إلى وقت إضافي، مشيرا إلى أن سؤال الاختيارات التي تم حذفه بسبب عدم وضع الإجابة الصحيحة أربك الطلاب داخل اللجان في بداية الامتحان.

طلاب الثانوية العامة: “امتحان الديناميكا سهل وليس به مشاكل سوى السؤال الملغي”

أحمد عمرو، أشار إلى أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط وأن كافة الاسئلة كانت من داخل المنهج، ولكن الوقت لم يكن كافيا، مردفا: “الامتحان كان سهل، ولكن تضمن” تكات” في الاختيارات”.

وكان الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، قال في وقت سابق، إن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان يبلغ 17 ألفًا و821 طالبًا وطالبة موزعين على 65 لجنة رئيسية تضم 1273 لجنة فرعية بحيث لا يزيد عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة عن 14 طالبًا، وفقا لما قررته وزارة التربية والتعليم.

وأشار خالد إلى أنه تم زيادة عدد اللجان الرئيسية والفرعية هذا العام نظرا لأن امتحانات هذا العام تنعقد في ظروف استثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا