الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم اكتشاف 18 حالة كورونا.. اتحاد الكرة يعلن موعد عودة الدوري خلال أيام

القاهرة 24
رياضة
الأحد 28/يونيو/2020 - 09:19 م

أعلن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، أن قرار الدولة المصرية هو عودة النشاط الرياضي ومن المتوقع إعلان موعد عودة الدوري خلال الفترة المقبلة، وفي المقدمة عودة الدوري الممتاز لكرة القدم.

وقال صبحي إنه تم تشكيل لجنة طبية بوزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور محمد سلطان، لتحديد الإجراءات الخاصة بموعد عودة الدوري والنشاط الرياضي، موضحا أنه في بعض الدول حدث تأهيل ثم تم استئناف النشاط، وكل دولة طبقا لظروفها الصحية، وفترة الإعداد الثانية تكون توقيتاتها 3 أسابيع أو أقل.

وشدد على أن النشاط الرياضي ليس كرة القدم فقط، ولكن كل الألعاب الرياضة الأولمبية وغير الأولمبية، وتم تصنيف كل الرياضات من قبل اللجنة الطبية.

مسحات كورونا للأندية تمهيدا لعودة الدوري

وفي إطار إجراءات عودة الدوري قررت اللجنة الطبية إجراء مسحات للكشف عن فيروس كورونا بين جميع فرق الدوري الممتاز، سواء لاعبين أو أجهزة فنية أو إدارية أو عمال، على أن تكون تلك المسحات شرطا لعودة الفرق للتدريب مرة أخرى.

وامتثلت معظم فرق المسابقة لإجراء المسحات تمهيدا لعودة الدوري الممتاز، باستثناء عدد محدود يرفض الامتثال لقرار الجبلاية، وفي مقدمتهم فريق الزمالك الذي يتمسك برفض فكرة عودة الدوري من جديد بحجة الخوف على اللاعبين من الإصابة بفيروس كورونا.

اكتشاف حالات كورونا بين الفرق قبل موعد عودة الدوري

ومع توالي إجراء المسحات لفرق الدوري، كشف اتحاد الكرة، عن زيادة عدد الإصابات الإيجابية بين لاعبي الدوري الممتاز بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية على الأندية.

وشدد مصدر بالجبلاية في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، على أن عدد الحالات الإيجابية ارتفع إلى 18 حالة بعد ظهور 7 حالات إيجابية مؤخرًا تضاف للإحدى عشر الحالة التي ظهرت في وقت سابق.

وكشف المصدر، أن الإصابات الجديدة تتمثل في 4 حالات بحرس الحدود وحالة وحيدة بأندية طلائع الجيش ووادي دجلة وأسوان، بجانب الحالات التي ظهرت مسبقًا وهي 5 حالات في طنطا و4 حالات في انبي وحالة وحيدة في المقاولون العرب ومثلها في الاتحاد السكندري.

اتحاد الكرة يجتمع مع مدربي المنتخبات قبل عودة الدوري

وعقدت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الاتحاد برئاسة عمرو الجنايني اجتماعا مع الكابتن حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، والكابتن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي، في حضور وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد ومحمود سعد المدير الفني للاتحاد، وحسام الزناتي مدير المسابقات ومحمد بركات مدير المنتخب الأول، حيث استعرض الاجتماع الذي استغرق نحو ثلاث ساعات متطلبات المنتخبين الأول والأولمبي من المسابقات المحلية قبل استئنافها.

وكانت اللجنة الخماسية قد عقدت سلسلة اجتماعات مع رؤساء الأندية والمديرين الفنيين لفرق الدوري الممتاز للوقوف على متطلباتها لوضعها بعين الاعتبار وصولا إلى تحقيق أفضل مصلحة فنية للمنتخبات والأندية واللاعبين.

وبالاستماع إلى الاحتياجات الفنية للمنتخبات الوطنية تكون لدى اللجنة الخماسية صورة متكاملة والتوافق حول الفترة الزمنية فنيا لتدريبات الفرق حتى موعد استئناف المسابقة.

إعلان موعد عودة الدوري

وعليه قررت اللجنة الاعلان عن الموعد الذي ستستأنف فيه مسابقة الدوري الممتاز موسم 19-2020 يوم الخميس المقبل على أن يعلن الجدول في وقت لاحق.

البدري يترقب اجتماع “كاف” لحسم مصير تصفيات أمم إفريقيا

وقد حددت اللجنة الخماسية يوم الخميس المقبل، للكشف عن موعد استئناف المسابقة بناء على ما سيعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم الثلاثاء المقبل من مواعيد خاصة ببطولاته.

 

تابع مواقعنا