• بحث عن
  • تعرف على ملخص كلمة الرئيس السيسي اليوم خلال افتتاح عدداً من المشروعات القومية

    محمد الفيومي

    يرصد موقع القاهرة 24، لجميع القراء والمتابعين، ملخص كلمة الرئيس السيسي اليوم، خلال الكلمة التي ألقاها على هامش افتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى، بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى السابعة لثورة 30 يونيو.

    وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتاح عدد من المشروعات القومية الهامة، على رأسها افتتاح مطاري سفنكس والعاصمة الدولي، وذلك في حضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسئولين في الدولة، وقيادات وزارة الدفاع.

    ملخص كلمة الرئيس السيسي اليوم

    وننشر ملخص كلمة الرئيس السيسي اليوم، وأبرز ماقاله الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تطرق إلى عدد من القضايا الهامة والتي نرصدها في سياق التقرير التالي:

    وأكد الرئيس السيسي، أن مصر لن تعود إلى ما كانت عليه من فوضى في كل شيء، مشيرًا إلى أن المشاهد في شوارع مصر كان مزدحمة بالشكل الذي كننا نعاني منه، ليتابع: “الناس بتتكلم عن الزحمة دي، وكانت بتقول فين المرور، هي دي كانت تتنظم”.

    وأضاف السيسي: ندرك منذ اللحظة الأولى لثورة 30 يونيو، أننا نخوض حربا عنيفًا مع الإرهاب، حيث سعت أيادي الشر دائمًا إلى نشر الفوضى في محاولة بائسة إلى العودة إلى الحكم.

    نظام جديد لإبلاغ السائق بالمخالفات على التليفون

    وطلب الرئيس السيسي من اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تطبيق نظام إبلاغ السائق بمخالفته عبر الهاتف، قائلًا: “لا لا لازم نخلص خدمة الـATS، للتحكم في السيطرة على حركة الطرق، لازم نعملها عشان محدش يموت نفسه، مش هنفرح بـ180 كليو، ولازم نخلص نظام مراقبة الطرق، ويدي الناس إشارة في التليفون إنه تخطى السرعة المحددة”.

    السيسي نفخر بتضحيات الأطباء

    وتطرق السيسي لأزمة كورونا الحالية، قائلًا: كنا نواجه خطر الإرهاب خلال السنوات الماضية، واليوم نخوض اختبارًا جديدًا في تحدي فيروس كورونا المستجد، ومن حق الشعب المصري أن يفخر بتضحيات أبنائه الأطباء.

    اقرأ أيضًا: إليسا تضع اللمسات الأخيرة لألبومها الجديد استعدادًا لطرحه في عيد الأضحى المقبل

    وأضاف السيسي أن مستقبل الأوطان لا تصنعه الأماني والشعارات الرنانة، مؤكدًا أن الأمن القومي لمصر يرتبط بأمن محيطها الإقليمي، ولا يخفى على أحد أننا نعيش وسط منطقة شديدة الاضطراب.

    وتابع السيس قائلًا: مصر تدرك صعوبة الوضع ، الذي قد يصل إلى التهديد المباشر أحيانًا، وكان لا بد من التصدي بكل حسم، ورغم امتلاك مصر لقوة شاملة في نطاق حدودها البرية، إلا أنها سلمية لا تعتدي على أحد.

    السيسي يوجه إزالة أي تعديات على أراض الدولة 

    وأشار الرئيس السيسي إلى تفاجئه بوجود بعض التعديات داخل أراضي المشروعات القومية، وآخرها مشروع الجلود في الروبيكي والذي قام البعض ببناء بعض العشوائيات داخله، مؤكدًا أنه يجب إزالة أي تعديات على أراض الدولة فورا، موجها بذلك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

    وأوضح السيسي أنه يستهدف توسعة الطرق من أجل استيعاب حجم الحركة المتزايد، خاصة بعدما تعاهد قبل 6 سنوات على بناء مصر بالتكاتف من أجل مواجهة كافة التحديات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق