• بحث عن
  • رئيس مجلس الوزراء: إطلاق بوابة مصر الرقمية أغسطس المقبل والاستثمار في قطاع الاتصالات قفز بسرعة الإنترنت

    قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولى، إنه سيتم إطلاق بوابة مصر الرقمية التي ستقدم حزمة من الخدمات للمواطنين إلكترونيا اعتبارا من شهر أغسطس.

    وتشمل الخدمات المقدمة عبر البوابة خدمات المرور و التوثيق والاستثمار، لتصل الي  155 خدمة بنهاية هذا العام للتيسير على المواطن المصرى.

    وافتتح  الرئيس عبد الفتاح السيسى، عددا من المشروعات اليوم، وصرح مدبولي خلالها ان خدمة الانترنت في مصر شهدت تحسنا كبيرا لتصل الي المركز الثاني بدلا من  رقم 40 على مستوى أفريقيا فى سرعة الإنترنت، وذلك نتيجة الاستثمارات الكبيرة التى تم ضخها فى القطاع.

    وأضاف مدبولي، أنه تم تخصيص 15 مليار جنيه كإنفاق حكومي لتنفيذ العديد من المشروعات في قطاع الاتصالات.

    وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قال في تصريحات للقاهرة ٢٤ إن مشروع تنفيذ بناء مصر الرقمية يشمل إطلاق 4 حزم من الخدمات الحكومية الرقمية تتضمن 36 خدمة  رقمية في جميع أنحاء الجمهورية.

    وذلك في بداية النصف الثاني للعام الجاري، وتشمل هذه الخدمات، خدمات المرور بالتعاون مع النيابة العامة ووزارة الداخلية، والتوثيق والدعاوى القضائية بالتعاون مع وزارة العدل، والتموين بالتعاون مع وزارتي التموينن بالإضافة إلى الاستثمار.

    وسيتم  إتاحة هذه الخدمات للمواطنين من خلال خمسة منافذ، وهى: تطبيقات المحمول، ومنصة رقمية على الإنترنت وهي بوابة الحكومة الإلكترونية ومراكز خدمات المواطنين، ومراكز الاتصال، والبريد المصرى، مما يسهل علي المواطنين الحصول علي الخدمات المختلفة،

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق