الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القصة الكاملة لحريق مستشفى البدراوي بالإسكندرية.. وتفاصيل اختناق مرضى كورونا ووفاة 7 منهم

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 29/يونيو/2020 - 05:01 م

من لم يمت بفيروس كورونا مات بالإهمال داخل مستشفى البدراوي .. هذا هو لسان حال أهالي الاسكندرية، عقب مصرع 7 رجال، بينهم سيدة إثر اختناقهم بدخان حريق اندلع في مستشفى خاص، بمنطقة سيدى بشر فى الإسكندرية، صباح اليوم، وسط حالةٍ من الحزن الشديد.

واستنكر أحد سكان منطقة سيدى بشر، ما حدث اليوم داخل مستشفى خاص لعلاج مصابي فيروس كورونا، قائلًا :”سبحان الله المرضى دخلوا المستشفى للعلاج من فيروس كورونا المستجد، ذلك الفيروس الذى حيّر العالم، ويكتب لهم الموت فى حريق”، متسائلًا أين وسائل الأمن الصناعي، وكيف تعمل هذه المنشأة الطبية دون أي متابعة من وزارة الصحة؟.

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة حريق مستشفى بدراوي ووفاة 7 مصابين بكورونا

وكشف شاهد عيان وأحد عمال الأمن بالمستشفى، تفاصيل لحظة إخراج المتوفين؛ نتيجة اختناقهم بالحريق الذى اندلع في مستشفى خاص، بشارع محمد نجيب بحي المنتزة فى الإسكندرية، صباح اليوم، قائلًا: “اندلع فى تمام الساعة الخامسة من صباح اليوم، حريق نتيجة ماس كهربائي بأحد أجهزة التكييف الموجودة بغرفة العناية المركزة؛ مما أسفر عن اشتعال النيران، والتهامها الأسقف المعلقة بالغرفة، ونشأ عن الحريق كميات كبيرة من الدخان الأمر الذى تسبب فى اختناق 7 مرضى من مصابي فيروس كورونا المستجد”.

“الصحة” تكشف تفاصيل وفاة وإصابة 14 شخصاً بحادث حريق مستشفى خاص بالإسكندرية (بيان)

وانتقل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، صباح اليوم، يرافقه الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ على الفور إلى مستشفى خاص بمنطقة سيدي بشر بشارع محمد نجيب، لمتابعة تداعيات الحريق الذي اندلع بها صباح اليوم؛ نتيجة ماس كهربائي، والذي أسفر عن مصرع 7 مرضى نتيجة اختناقهم ، وإصابة 9 أشخاص آخرين.

وكانت غرفة العمليات الرئيسة بالمحافظة، تلقت صباح باكر اليوم بلاغًا بنشوب حريق هائل بأحد المستشفيات الخاصة ، وعلى الفور كلّف محافظ الإسكندرية كافة الجهات المعنية بالانتقال إلى موقع الحريق، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، ونقل المرضى إلى المستشفيات الأخرى لتلقيهم العلاج اللازم .

ننفرد بنشر أسماء المتوفين من مصابي كورونا في حريق مستشفى البدراوي للعزل بالإسكندرية

وانتهى فريق من النيابة العامة، من معاينة المستشفى الخاص، بمنطقة سيدى بشر، الذى شهد حريقًا هائلًا اليوم بقسم العناية المجهزة لرعاية مصابي فيروس كورونا المستجد، والتى قررت التحفظ على جثامين المتوفين، والعرض على الطبيب الشرعي لتحديد سبب الوفاة .

كما قررت النيابة العامة تكليف الأدلة الجنائية بالمعاينة ورفع آثار الحريق، وضبط وإحضار مدير المستشفى لسؤاله، واستدعاء مسؤولي الأمن الصناعي، وإحضار ملف ترخيص المستشفى بالحي التابع، كما خاطبت مديرية الصحة لاستدعاء المسؤول عن ملف المستشفيات الخاصة بالمديرية، مع استعجال تحريات رجال المباحث حول الواقعة.

أول إجراء من محافظ الإسكندرية بعد حريق مستشفى البدراوي ووفاة 7 مصابين بكورونا (صور)

وفى نفس السياق، قال بيان صادر عن مديرية الصحة فى الإسكندرية، أنه ورد إلى مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، صباح اليوم، بلاغ من هيئة الإسعاف يفيد نشوب حريق بمستشفى البدراوى 2 الخاص، الكائنة بشارع محمد نجيب بسيدى بشر، الساعة 5:36 دقيقة صباحًا. و قد دفعت هيئة الإسعاف بثماني عشرة سيارةً، حيث تم نقل 7 مرضى إلى مستشفى صدر المعمورة لاستكمال العلاج ، ونقل 7 متوفين إلى ثلاجة مستشفى صدر المعمورة بناءً على قرار النيابة العامة.

عاجل.. ضبط وإحضار لمدير مستشفى بدراوي في الإسكندرية بعد الحريق ووفاة 7 مصابين بكورونا

وأضاف البيان أنه قد تم إخطار الجهات المعنية، حيث توجه إلى موقع الحادث معالي اللواء الوزير “محمد الشريف” – محافظ الإسكندرية – والسيد اللواء مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية ، وقيادات مديرية الأمن والحماية المدنية ، ووكيل وزارة الصحة ومدير مرفق الإسعاف .

وتنفيذًا لقرار المستشار رئيس نيابة المنتزة الكلية – فقد تم تشكيل لجنة ثلاثية من إدارات العلاج الحر، والصحة المهنية والطوارئ بمديرية الصحة للمعاينة الفنية للمستشفى.

وبناءً على تعليمات معالي محافظ الإسكندرية، انتقل السيد الدكتور خالد عبد الغنى” – وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية – إلى مستشفي صدر المعمورة؛ للاطمئنان علي حالة المصابين، ووجد جميع الحالات في حالة صحية مستقرة تحت العلاج، ووجه بتقديم كافة أنواع الرعاية المطلوبة للمرضى.

تابع مواقعنا