• بحث عن
  • 7 سنوات من ثورة 30 يونيو 2013.. الشعب المصري يُنهي حكم الإخوان

    7 سنوات مرت على اندلاع ثورة 30 يونيو التي أنهت حكم الإخوان في مصر، لتبدأ حقبة جديدة من الحياة السياسية فيها خالية من الإخوان.

    وشهدت مصر ظروفا اقتصادية وسياسية صعبة بعد ثورة يناير وفي ظل حكم جماعة الإخوان المصنفة كجماعة “إرهابية” بعد صورة يونيو 2013.

    وتبعت ثورة يوليو في عام 2013، والإطاحة بحكم الإخوان، موجة من الإرهاب والهجمات الإرهابية خاصة في سيناء، لتشهد الدولة المصرية تحدي جديد وهو التحدي الأمني بجانب التحديات الاقتصادية والسياسة.

    أول تعليق من وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية بالتزامن مع إجازة ثورة 30 يونيو

    ويحتفل الشعب المصري في يوليو من كل عام بذكرى الثورة، التي أعادت ثورة يناير إلى الشعب المصري بعد أن سيطر عليها الإخوان لفترة طويلة، نتج عنها العديد من الأزمات الداخلية والخارجية في البلاد.

    وقرر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء،  اليوم الأحد، بأن يكون يوم الخميس المقبل الموافق 2 يوليو 2020 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك بدلاً من يوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو 2020.

    شاهد.. التاريخ الأسود للإخوان منذ النشأة وحتى ثورة 30 يونيو (فيديو)

    وخرج وزير الدفاع حين ذاك المشير عبد الفتاح السيسي، يطالب بحوار وطني للوصول لحلول صائبة، ولكن رفضت الجماعة الإرهابية أي سبل لحلول سلمية، لتلبي القوات المسلحة نداء الشعب لحماية البلاد من بطش الجماعة الإرهابية، بعد سيطرتهم على العديد من المواقع السياسية والحكومية.

    وبهذه الثورة، أنهي الشعب المصري حكم محمد مرسي، بعد عام وثلاثة أيام فقط قضاها في الحكم، ارتكب خلالها أخطاء فادحة، حسب ما ذكرت الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، أنهت العلاقة بينه وبين الشعب في خلال هذه المدة الزمنية الضائعة من عمر مصر التي كانت البلاد فيها أحوج ما تكون لاستثمار كل يوم للبناء والتقدم والنمو والاستقرار.

    السيسي: ثورة 30 يونيو صيحة تعبير عن انتماء المصريين لبلدهم

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق