• بحث عن
  • اثيوبيا وسد النهضة.. عنف وشغب في أديس أبابا بعد وفاة مطرب شاب بطلق ناري

    شهدت إثيوبيا احتجاجات وأحداث عنف، إثر مقتل المغني الشاب “هاشالو هونديسا” بطلق ناري مساء أمس الاثنين.

    وذكرت صحيفة السوداني، أن عدة مدن إثيوبية قد شهدت تظاهرات عارمة وأعمال شغب وعنف أدت إلى وقوع عدة إصابات، وذكرت تقارير أن أحداث العنف خلفت 10 ضحايا.

    أعمال عنف وضحايا في إثيوبيا

    ومن جانبها، قامت السلطات الإثيوبية بقطع خدمات شبكات الانترنت والاتصالات وفق صحيفة السوداني.

    إثيوبيا تشن قصفا مدفعيا وتستهدف معسكر الأنفال التابع للجيش السوداني

    وأحدث مقتل هاشالو، البالغ من العمر 34 عامًا صدمة كبيرة وسط قبيلة “الأورومو”؛ التي ينتمي إليها رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، الذي نعاه ووصفه بأنه كان بمثابة “الملهم للشباب”، مطالبًا شعبه بضبط النفس، والشرطة بالإسراع في القبض على الجناة.

    بداية العنف في إثيوبيا

    يأتي ذلك في الوقت الذي يلتهب فيه الوضع في إثيوبيا حيث شنت القوات الإثيوبية قبل أيام هجومًا على القوات السودانية، في إطار الخلاف الدائر بسب سد النهضة، حيث أعلنت القوات المسلحة السودانية، رسميًا، تصديها، لاعتداء من بعض مكونات القوات الإثيوبية في موقع الأنفال بالضفة الشرقية لنهر عطبرة في منطقة الفشقة.

    وأشار بيان صحفي، من مكتب الناطق الرسمي للقوات المسلحة، إلى أن قوات الشعب المسلحة كانت كعهدها، وأنها تصدت بقوة للاعتداء الذي كان داخل الأراضي السودانية وكبّدت المعتدين خسائر كبيرةً، وردتهم على أعقابهم.

    القصف الإثيوبي على السودان

    يأتي ذلك بعد أن شنت القوات الإثيوبية،قصفا مدفعيا استهدف معسكر الأنفال التابع للجيش السوداني، حسب ما ذكر مراسل مراسل RT Arabic في السودان.

    وأكد المراسل، عن مصادر عسكرية مطلعة، أن القصف أسفر عن إصابة جندي سوداني بجراح وحرق بعض المساكن في المعسكر الواقع في منطقة القلابات بولاية القضارف شرق السودان.

    ولا يزال الوضع الآن م|أججًا بين مصر والسودان وإثيوبيا حيال سد النهضة، حيث تصر إثيوبيا على تحقيق مصالحها دون احترام الاتفاقيات والعهود

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق