• بحث عن
  • بعد التوزيع الإجباري.. أطباء التكليف يلغون تراخيص مزاولة المهنة ويطالبون بلقاء السيسي

    عبدالله أبو ضيف

    أصدر أطباء تكليف دفعة مارس 2020، بيانا صحفيا، استنكروا فيه التوزيع الإجباري للتكليف من قبل وزارة الصحة والسكان، وأكدوا أنه في ظل هذه المنظومة التي لا يملك فيها الطبيب إلا كرامته وحقه في تقرير مصيره، لن يسمح لأحد بتشكيل مستقبله عنوة عنه ! كما فعلت وزارة الصحة !

    وبناءا عليه توجه الأطباء الشباب لإلغاء تراخيصهم، رفضا علي إجبار وزارة الصحة علي مسار لا يحفظ لهم أقل حقوقهم في مستقبل آمن، ونحن – أطباء تكليف مارس ٢٠٢٠ – قد حذرنا مرارًا و تكرارًا من تمادي الوزارة في سياساتها في إدارة الأزمات، وها نحن ذا بصدد تضحية الشباب بسنين وسنوات من الدراسة والجد.

    ننشر توزيع الصحة لـ7000 طبيب تكليف ممتنعين عن التسجيل على مستشفيات عزل مصابي كورونا

    وقالوا: “ناشدنا وصرخنا في كثيرٍ من المسؤولين وأصحاب القرار ، شجبنا وعبَّرنا عن تخوفاتنا من مثل تلك التصرفات، طرقنا كل الأبواب ، قدمنا كل الحلول ، ولو أنَّا قوبلنا بالسمع ما آل الوضع إلى ما آل إليه، وأسفاه على المنظومة الصحية – مريضًا كانت أو طبيبًا، وأسفاه على منظومة تُقصي شبابها بدلًا من الإنصات لهم في الوقت الذي يهتم فيه العالم أجمع بالشباب للنهوض ومحاولة التقدم”.

     

    ووجه الأطباء نداءًا أخيرًا كاستغاثة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي “ننتظر منكم آخر محاولة للتدخل وإنقاذ شباب الأطباء ومستقبل الطب في مصر، الاستماع لشباب الأطباء المستعدين للمشاركة في الميدان من اليوم وليس غداً لم يكونوا يوماً متخاذلين بل هم من طالبوا على مدار أشهر بسرعة الرجوع لنظام التكليف المتعارف عليه للانضمام للمنظومة الصحية”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق