• بحث عن
  • كل ما تريد معرفته عن صرف الكمامات على بطاقة التموين

    أحمد صلاح

    يترقب كثير من المصريين، صرف الكمامات على بطاقة التموين، عقب إعلان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم طرح الكمامات على بطاقة التموين، اختياريًّا للمواطنين للصرف اعتبارًا من 1 يوليو 2020، بحد أقصى 2 كمامة لكل بطاقة تموينية، ويب

    صرف الكمامات على بطاقة التموين

    أشار وزير التموين إلى أن صرف الكمامات على بطاقة التموين، سيكون بشكل تدريجي ومرحلي في ضوء معدل التوريد من المصانع لمخازن شركتي الجملة “العامة/ المصرية”.

    ويبدأ صرف الكمامات على بطاقة التموين، في اليوم الأول بواقع 250 ألف كمامة، وتزداد تدريجيًّا، لتصل بنهاية الشهر إلى 19 مليون كمامة.

    الكمامات القماشية المطروحة على بطاقات التموين

    ضرورة توفير الكمامات

    وسبق أن أكدت وزارة التموين، أن توفير الكمامات الواقية أصبح ضرورة ملحة، لذا كان من الواجب أن يتم وضع مقترح صرف الكمامات على بطاقة التموين، موضع التنفيذ، للاستفادة من كفاءة وفاعلية البطاقة التموينية في توزيع السلع الأساسية والاستراتيجية على أكبر عدد من المواطنين.

    ويوجد بقاعدة بيانات البطاقات التموينية ما يقرب من 64 مليون مستفيد، فضلاً عن امتلاك الوزارة أكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة عبر المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية لضمان سرعة التوزيع والنفاذ لكل أنحاء الجمهورية.

    اختيار أفضل مواصفات للكمامة

    ووافق مجلس الوزراء على قيام الهيئة العامة للسلع التموينية بالشراء بالأمر المباشر للكمامات الواقية من جانب الهيئة المصرية للشراء الموحد، جاءت تحركات وجهود وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع كل من وزارة التجارة والصناعة ووزارة الإنتاج الحربي والهيئة المصرية للشراء الموحد والمصنعين للكمامات، حيث تم التوصل إلى اتفاق من جانب الهيئة المصرية للشراء الموحد؛ لاختيار أفضل المواصفات الفنية لتوفير الكمامات الواقية بالأسعار والكميات المناسبة لصالح وزارة التموين.

    صرف الكمامات على بطاقة التموين

    أسعار صرف الكمامات على بطاقة التموين

    وتؤكد وزارة التموين، أن أسعار الكمامات تم التوصل إليها بعد دراسة دقيقة ومتأنية للعديد من العروض والبدائل المطروحة على اللجان المختصة بالهيئة المصرية للشراء الموحد.

    وبعد التفاوض تم التوصل إلى اتفاق بين الهيئة والموردين على توريد الكمامات بسعر 8.5 للمستهلك النهائي، وجار الاتفاق على توريد أنواع أخرى مع المحافظة على الجودة وبسعر يتراوح من 6 إلى 10 جنيهات.

    وتؤكد وزارة التموين أن كافة الكمامات تتوافق مع المواصفات الفنية المعتمدة والموضوعة من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة التابعة لوزارة التجارة والصناعة، ولضمان توفير الكمامات بأسعار تناسب كل الفئات والطبقات والشرائح المستفيدة من البطاقات التموينية.

    صرف بطاقات التموين للعاملين في الوزارة

    وقررت وزارة التموين، توزيع عدد 2 كمامة قماش، لكل موظف بديوان عام الوزارة، متضمنة كافة المواصفات الفنية، وأيضًا الإرشادات الخاصة بكيفية الاستعمال والتعقيم مع كل مرة من استعمالها.

    الكمامات القماشية المطروحة على بطاقات التموين

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق