الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“محافظ المنيا” يشهد إطلاق مبادرة “100 مليون صحة” لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 05:08 م

أعلن اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، بدء فعاليات مبادرة “100 مليون صحة “؛ لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة وغير السارية.

وتفقّد المحافظ، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد العيادات المتنقلة المخصصة للمبادرة، حيث يتم تقديم الخدمة الطبية، وصرف الأدوية لجميع المواطنين، وكذلك المنتفعين من قرارات العلاج على نفقة الدولة، أو الخاضعين للتأمين الصحي.

وأكد المحافظ أن مديرية الصحة، اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، من خلال العيادات المتنقلة، والقوافل العلاجية، والمراكز الطبية بكل إدارة صحية؛ لتقديم الخدمة الطبية، وإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، أو لتجديد تلك القرارات؛ بهدف تخفيف العبء عن المستشفيات.

“صحة كفر الشيخ” تبدأ في تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة بـ5 أماكن (صور)

ووجّه المحافظ بتحرك العيادات المتنقلة، والقوافل العلاجية إلى الأماكن الأكثر احتياجًا، وازدحامًا للوصول إلى المواطنين، وتقديم الخدمة الصحية اللائقة.

من جانبه، أوضح دكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة، أن المبادرة تقدم الخدمة لجميع المواطنين بالمحافظة، وتأتي استكمالًا للمبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، والتي تقدم الخدمة الطبية للمرضى أصحاب الأمراض المزمنة؛ بهدف تقليل نسب الوفيات الناجمة عن تلك الأمراض، وتشجيع المرضى أصحاب الأمراض المزمنة على مواصلة استكمال علاجهم، ومتابعة حالتهم الصحية بطرق آمنة.

تابع مواقعنا