الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 30 يونيو 2020 في الأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 02:00 م

استقرت أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 30 يونيو 2020، بشكل كبير، لتواصل حالتها الموجودة في الأسواق، خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد تفشي فيروس كورونا في مصر خلال شهر فبراير الماضي، والذي ألقى بظلاله على حركة البناء والتشييد في مصر وجميع بلدان العالم، وأصابها بالركود.

ويعمل المصريون على معرفة أسعار الأسمنت بمختلف أنواعه، من أجل الوقوف على أفضل الأسعار وأفضل الجودات بين المصانع والشركات التي تطرح الأسمنت في السوق المصري، خاصة وأن الأسمنت من أهم مواد البناء التي يحتاجها المصريون في المشروعات الحكومية والخاصة وحتى مباني الأهالي وذلك لقوته وصلابته والتي تجعله يستخدم في العديد من أعمال البناء الرئيسية والتشييد.

وينشر “القاهرة 24″، للقراء والزوار، خدمة مميزة ببيان أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 30 يونيو 2020 في الأسواق المصرية، في واحدة من خدمات الموقع، التي يقدمها بشكل يومي وبتحديث مستمر، تيسيرًا على الباحثين عن أسعار مواد البناء والتشييد في مصر.

أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 30 يونيو 2020

ونستعرض، في سياق التقرير التالي، أسعار الأسمنت بمختلف أنواعه، بما فيها الأسمنت البورتلاندي “الأسود”، أو الأسمنت الأبيض أو الأسمنت المقاوم أو حتى الأسمنت المخلوط، بالإضافة إلى عرض أسعار الجبس الأبيض، الذي يقبل المستهلكين على معرفة أسعاره مع أسعار الأسمنت، والمقارنة بين منتجات جميع المصانع والشركات الخاصة، من حيث أقل سعر وأفضل جودة.

سعر الأسمنت المسلح

يواصل الأسمنت المسلح استقراره عند مبلغ 755 جنيهًا مصريًا، مقابل 760 جنيهًا لطن الأسمنت في مصنع أسوان.

وسجل سعر أسمنت الممتاز 770 جنيهًا، وسعر أسمنت بني سويف وسعر مصنع النصر 755 جنيهًا، فيما سجل مصنع أسمنت حلوان 745 جنيهًا مقابل 750 لأسمنت السويدي.

اقرأ أيضًا: تعرف على أسعار بورصة الدواجن اليوم الثلاثاء 30 يونيو 2020.. الآن بورصة الدواجن العمومية الحديثة

وتنافس جميع المصانع والشركات المنتجة للأسمنت، على طرح الأسمنت الأسود أو البورتلاندي في السوق بأعلى جودة وبأقل سعر ممكن للمستهلك.

ويبلغ عدد المصانع العاملة في إنتاج الأسمنت حوالي 48 خط إنتاج منهما مصنعين تابعين للدولة، مقابل 18 مصنع خاص، فيما تتبع البقية نظام الشركات متعددة الجنسيات.

سعر الأسمنت المخلوط

واستطاع الأسمنت المخلوط أن يحافظ على استقرار أسعاره منذ نحو شهرين، حيث سجل مصنع العمران أسعارًا تتراوح بين 675 لأسمنت النخيل و685 جنيهًا مصريًا للطن الواحد في مصنع الواحة.

سعر الأسمنت المقاوم

بلغ سعر الأسمنت المقاوم للملوحة إلى 775جنيهًا للطن الواحد، وهو نفس مصنع السويس سي ووتر.

على الجانب الأخر، وصل أسمنت السويدي إلى أسعار تقارب 780 جنيهًا للطن، في الوقت الذي سجل فيه مصنع أسيك سي ووتر أقل سعر بمبلغ 770 جنيهًا مصريًا.

سعر الأسمنت الأبيض

واستقر الأسمنت الأبيض العادي، عند سعر 2500 جنيه للطن الواحد، فيما سجل أسمنت سوبر سيناء سعر 2460 جنيهًا للطن الواحد.

في الوقت ذاته، سجل أسمنت سوبر رويال مبلغ 2430 جنيهًا مصريًا للطن الواحد، بينما سجل مصنع الواحة مبلغ 2425 جنيهًا للطن.

أسعار الجبس اليوم

تباينت أسعار الجبس اليوم الثلاثاء 30 يونيو 2020، محققة استقرارًا كبيرًا في المصانع، حيث سجل مصنع جبسينا “سيناء”  أعلى سعر والذي وصل إلى 850 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

اقرأ أيضًا: تفاصيل سعر الدرهم الإماراتي اليوم الثلاثاء 30-6-2020 في البنوك المصرية

ووصل سعر مصنع الدولية الجبس إلى 700 جنيه للطن الواحد، وخلفه مصنع المعمار الذي سجل 690 جنيهًا للطن نفس سعر مصنع العامرية، فيما سجل مصنع السويس أرخص سعر بمبلغ 580 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

تابع مواقعنا