الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استقرار أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 30 يونيو 2020 في أسواق مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 01:04 م

يهتم الكثير من المصريين بأسعار مواد البناء والتشييد في الأسواق المحلية بعد موجة الإنخفاض التي ضربت العديد من الأسعار بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا على قطاعات الاقتصاد المختلفة، ومن بينها أسعار الحديد بمختلف أنواعه.

وشهدت أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 30 يونيو 2020 استقرارًا ملحوظًا في الأسواق المحلية، مقارنة بالأسعار المتداولة خلال الأيام الماضية، في ظل حالة من الركود تشهدها أسواق مواد البناء والتشييد.

أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 30 يونيو 2020

ويقدم موقع “القاهرة 24” خدمة مميزة لقرائه ومتابعيه باطلاعهم على أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 30 يونيو 2020، في الأسواق المحلية وفقًا لأخر التحديثات المتداولة في مصر.

اقرأ أيضا..مستشفى عزل الباجور يستقبل المولود السابع لأم مصابة بفيروس كورونا (صور وفيديو)

سعر حديد عز

استقرت أسعار الحديد اليوم الثلاثاء في مصنع عز الدخيلة للحديد والصلب عند سعر 9750 جنيهًا للطن كأقل سعر، و9800 جنيهًا كأعلى سعر للطن، وهي نفسها الأسعار المتداولة للمصنع منذ منتصف شهر مايو الماضي.

سعر حديد مصر ستيل

وواصل سعر حديد مصر ستيل استقراره في الأسواق مقارنة بالأسعار المتداولة خلال الشهر الماضيين بعد حالة من التذبذب شهدتها الأسعار بسبب تداعيات فيروس كورونا على قطاع البناء والتشييد.

وسجل سعر طن حديد مصر ستيل 9500 جنيه للطن الواحد، وهو نفس السعر الذي سجلته مصانع المعادي والمراكبي والجيوشي وسرحان.

سعر حديد الجارحي

وشهدت أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 30 يونيو 2020 بمصنع الجارحي استقرارًا ملحوظًا لتستقر عند عند 10800 جنيه كأقل سعر، و 10850 جنيهًا مصريًا كأعلى سعر، لطن الحديد.

اقرأ أيضا..كشف تجاري جديد للذهب باحتياطي يزيد علي مليون أوقية

سعر حديد المصريين

وكغيره من الأسعار الأخرى استقر سعر طن الحديد بمصنع حديد المصريين اليوم الثلاثاء ع30 يونيو 2020 عند9500 جنيه كأقل سعر، و9550 جنيهًا مصريًا كأعلى قيمة للطن.

وتختلف أسعار الحديد بين المحافظات بشكل طفيف بسبب تباين أسعار النقل بين كل محافظة وأخرى، واختلاف تكاليف التخزين.

وكانت أسعار الحديد العالمية شهدت انخفاضًا كبيرًا عقب تفشي فيروس كورونا في الكثير من دول العالم بعد ظهوروه بمدينة ووهان الصينة في ديسمبر الماضي.

وفي مصر انخفضت أسعار الحديد في الأسواق المحلية بداية من مارس الماضي عقب ظهور فيروس كورونا داخل الأراضي المصرية، ليسجل أكبر انخفا له منذ عام 2017.

ويشير الخبراء الاقتصاديون أنه من المتوقع بدء تعافي أسعار الحديد والصلب في الأسواق المحلية عقب عودة الحياة الاقتصادية إلى طبيعتها بشكل تدريجي.

وكان أخر ارتفاع شهدته أسعار الحديد في إبريل الماضي، عندما أصدرت وزارة الصناعة قرارًا يقضي بفرض المزيد من التدابير الوقائية النهائية المتدرجة على الواردات من بعض أصناف منتجات الحديد والصلب لمدة 3 سنوات.

وبحسب ما أوضحت الصناعة في بيان سابق لها تم فرض ضرائب شاملة فترة التدابير الوقائية المؤقتة التي تم فرضها بموجب القرار الوزاري رقم 346 لسنة 2019، تتراوح نسبتها خلال الثلاث سنوات ما بين 25 إلى10 % يتم تقسيمها على الثلاث سنوات بشكل تدريجي.

تابع مواقعنا