السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التفاصيل الكاملة للحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي في مستشفى عزل أبو خليفة

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 12:39 م

كشفت مصادر في مستشفى عزل أبوخليفة المخصصة لاستقبال مصابي فيروس كورونا، والتي تتلقى فيها الفنانة رجاء الجداوي، المصابة بفيروس كورونا المستجد، العلاج تفاصيل حالتها الصحية.

وقالت المصادر، إن حالة الفنانة رجاء الجداوي غير جيدة، وغير مستقرة، وفي تدهور مستمر، مشيراً أن الأنبوبة الحنجرية المتواجدة عليها حالياً هي التي تضخ الأكسجين للرئة، وبدونها لا يمكنها التنفس في الوقت الحالي، مضيفاً أن الأنبوبة الحنجرية هي المرحلة الأخيرة لمصابي كورونا، وحال فشل الرئة في استعادة عملها قد تودي بحياة المريض.

وأوضح الطاقم الطبي، أن الفنانة لا يمكنها أن تعيش بدون الأنبوبة الحنجرية، لحين استعادة الرئة عملها، مشيرًا أنها أجرت 3 مسحات لفيروس كورونا، وجائت جميعها إيجابية.

وأكد الطاقم الطبي في مستشفى عزل أبو خليفة، أن رجاء الجداوي حقنت بجرعتين من البلازما، وأشاروا إلى أن عامل السن مؤثر على عدم تعافيها.

الطاقم الطبي بـ”أبو خليفة”: رجاء الجداوي لن تستغني عن الأنبوبة الحنجورية لتظل على قيد الحياة

كانت الفنانة رجاء الجداوي، قد شعرت بضيق في التنفس وآلم في الصدر وصداع في الرأس ودوخة، فجر الثلاثاء وتم تحويلها إلى غرفة العناية المركزة، بعد أن عانت من نقص في نسبة الأكسجين في الدم، ترواح نسبته بين 87 إلى 89%، ووضعت “ماسك فنتوري” للأكسجين، ثم وضعت على جهاز تنفس صناعي “سباب” غير تدخلي، ومع تدهور حالتها الصحية وضعت على أنبوبة حنجرية.

وأجرت رجاء الجداوي تحليلها الأول يوم 27 مايو الماضي، وأثبتت التحاليل إيجابية إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بعد أن شعرت 28 رمضان الماضي بارتفاع درجة الحرارة والتي وصلت لـ39 درجة، عقبها أجرت التحاليل التي أثبتت إيجابية إصابتها، ونقلت للغرفة 212 بالدور الثاني في مستشفى عزل أبوخليفة لتلقي العلاج اللازم، ومع تدهور حالتها انتقلت للعناية المركزة، ووضعت على جهاز سباب، ومع تدهور الحالة وضعت على أنبوبة حنجرية.

تابع مواقعنا