الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الثانوية العامة 2020.. تعرّف على نتيجة العينة العشوائية لامتحان مادة اللغة الإنجليزية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 02:44 م

يبحث عددٌ من طلاب الثانوية العامة، وأولياء الأمور عن نتيجة العينة العشوائية لامتحان مادة اللغة الإنجليزية، والتي أثارت حالةً من الجدل بشأن صعوبة قطعة الفهم، والذي اشتكى الطلاب منها، ومن بعض المصطلحات التي لم تمر عليهم بها.

وفي هذا الإطار، نقدم نتيجة العينة العشوائية لامتحان مادة اللغة الإنجليزية، حيث شهدت الفترة الأخيرة الكثير من التطورات، حول نتيجة اللغة الإنجليزية، إلا أن التعليم حسمت الأمر، منذ قليل، بإعلان النتيجة العشوائية، واعتماد النموذج كامل بما فيه سؤال القطعة.

نتيجة العينة العشوائية لامتحان مادة اللغة الإنجليزية.. نسبة النجاح 90.2 %

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة اللغة الإنجليزية، كلغة أولى بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019/2020 “الدور الأول”.

وقال الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشؤون المعلمين، رئيس عام امتحان الثانوية العامة: “إن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية، البالغ عددها 23 ألفًا و 457 ورقةً، أسفرت عن نجاح 21152 طالبًا/طالبةً، بنسبة نجاح 90.2%.

رسميًا.. التعليم تحسم أزمة قطعة الفهم باعتماد نتيجة العينة العشوائية لامتحان مادة اللغة الإنجليزية

حيث أوضح الدكتور رضا حجازى، تفاصيل تصحيح العينة العشوائية، مؤكدًا على أن 4982 طالبًا/طالبةً (بنسبة 23.55% من إجمالي العينة العشوائية) حصلوا على نسبة نجاح من 90% إلى أقل من 100%، وهى أكثر من النسبة المخصصة في المنحنى الاعتدالي لنتائج الامتحانات للطلاب المتميزين، فضلًا عن حصول 149 طالبًا/طالبةً على الدرجات النهائية، كما حصل 4857 طالبًا/طالبةً (بنسبة 22.96% من إجمالي العينة العشوائية) على نسبة نجاح من 80% إلى أقل من 90%، وحصل 4300 طالبٍ/طالبةٍ (بنسبة 20.33% من إجمالي العينة العشوائية) على نسبة نجاح من 70% إلى أقل من 80%، وعليه يُعتد بنموذج الإجابة، ويستمر التقدير وفق هذا النموذج.

نتيجة العينة العشوائية

كنترولات تصحيح الثانوية العامة _ أرشيف
كنترولات تصحيح الثانوية العامة _ أرشيف

دعوى قضائية ضد وزير التعليم لإلغاء درجة قطعة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة (مستند)

لقد تقدم المستشار هاني جمال الدين أبو سنة، المحامي بالنقض، بدعوى قضائية لمحكمة القضاء الإداري رقم 44689، لسنة 74 شق عاجل، بصفته ولي أمر الطالبة مي، طالبة بالثانوية العامة، ضد وزير التربية والتعليم، بصفته رئيس مجلس إدارة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، مطالبًا بإلغاء درجة قطعة الفهم والديالوج فى مادة اللغة الإنجليزية لطلبة الثانوية العامة، وتوزيع درجاتها على بقية أسئلة الامتحان. وأكد أبو سنة فى دعواه، أن أسئلة القطعة والاختيار فى الامتحان خرجت عن القواعد الفنية المتبعة، وفقًا للمركز القومي للامتحانات، وكذا قيام واضع الامتحان بالاستعانة بكتبٍ خارجية عند وضع الامتحان فى القطعة، وهو كتاب يسمى سنيور، موضحًا أن هذا يبين الإفلاس والافتقار لواضع الامتحان، والإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.
تابع مواقعنا