السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد إجازة 30 يونيو للبنوك والقطاع الخاص

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 12:16 ص

ننشر موعد إجازة 30 يونيو للبنوك والقطاع الخاص، بعدما قرر مجلس الوزراء اتباع سياسة جديدة فيما يتعلق بالإجازات الرسمية، بحيث تكون الإجازة يوم الخميس إذا وافقت أي يوم آخر وسط الأسبوع، وأول تطبيق لهذه السياسة الجديدة سيكون على إجازة 30 يونيو، الذي يوافق الثلاثاء، لكن الإجازة الرسمية ستكون الخميس بينما الثلاثاء يوم عمل طبيعي.

موعد إجازة 30 يونيو للبنوك

موعد إجازة 30 يونيو للبنوك هو يوم الخميس المقبل، وفقًا لبيان صادر عن البنك المركزي المصري، تماشيًا مع قرار مجلس الوزراء الجديد باتباع سياسة إجازات قومية تعتمد على ترحيل يوم الإجازة إلى آخر الأسبوع بدلًا من الحصول عليها وسط الأسبوع.

وتستهدف سياسة الحكومة الجديدة في العطلات الرسمية، أن تضم الإجازة الرسمية إذا وقعت وسط الأسبوع مع الإجازة الأسبوعية العادية، ليحصل المواطن المصري على أكثر من يوم إجازة متتالي يستغلها كيفما يشاء، فباعتبار يوم الجمعة إجازة أسبوعية، والسبت في بعض المصالح، وعند ضم يوم الخميس لهما في حالة وجود عطلة رسمية، سيصبح أما لدى المواطن 3 أيام متتالية إجازة يمكنه استغلالها بالطريقة التي يراها المواطن، بدلًا من الحصول عليها متفرقة.

وقال البنك المركزي المصري إن موعد إجازة 30 يونيو للبنوك هو يوم الخميس بدلًا من يوم الثلاثاء، وفقًا لقرار مجلس الوزراء بتأخير الإجازة، بالإضافة إلى احتساب يوم الأربعاء إجازة أيضًا ولكن فقط للبنوك التي تنتهي ميزانيتها في 30 يونيو وذلك بسبب انتهاء العام المالي.

ووفقًا لقرار البنك المركزي، ستكون البنوك التي تحصل على إجازة يوم الأربعاء والخميس، هي: البنك الأهلي المصري، بنك مصر، البنك العقاري، البنك الزراعي المصري، والبنك المصري لتنمية الصادرات، وذلك لأن هذه البنوك تنتهي ميزانياتها يوم 30 يونيو.

أما البنوك التي ستحصل موعد إجازة 30 يونيو للبنوك يوم الخميس فقط، فهي باقي البنوك غير المذكورة لأن ميزانياتها لا تنتهي في 03 يونيو.

مجلس الوزراء وسياسة جديدة للإجازات

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرر بأن يكون يوم الخميس 2 يوليو 2020 هو يوم الإجازة الرسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، بدلا من تطبيق الإجازة في يوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو 2020، في أول تطبيق للسياسية الجديدة.

ووفقًا لنص قرار رئيس مجلس الوزراء، تُمنح الإجازة للعاملين في القطاعين العام والخاص، سواء الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، لكن يستثنى من هذه الإجازة جميع أعمال الامتحانات في المدارس والمعاهد والجامعات، التي ستستمر حسب للمواعيد المقررة لها والمعلنة سلفا.

بعد قرار مجلس الوزراء.. تعرف على موعد إجازة ثورة 30 يونيو 2020

وأوضح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن سياسة الحكومة الجديدة تستهدف إتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين لاستغلال إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع وتمكينهم من استغلالها واستثمارها كيفما يشاءون.

وأكد أن هذه السياسة هي التي ستطبق خلال الفترة القادمة بحيث يكون يوم الخميس التالي على المناسبة، هو يوم الإجازة رسمية، بدلا من الحصول على الإجازات في وسط الأسبوع.

ويستثنى من هذا النظام الجديد إجازات أعياد الأضحى والفطر وعيد الميلاد، لأنها أعياد لا يمكن تأخير إجازتها وتطبق في وقتها.

القوى العاملة: الخميس إجازة مدفوعة الأجر للقطاع الخاص

بعد الكشف عن موعد إجازة 30 يونيو للبنوك، فوزارة القوى العاملة هي الأخرى أكدت أن يوم الخميس هو الإجازة الرسمية في القطاع الخاص بدلًا من الثلاثاء بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

وبعثت وزارة القوى العاملة بكتاب دوري لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، ينص على أن الخميس الموافق 2 يوليو 2020 هو إجازة 30 يونيو، مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص.

تابع مواقعنا