الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعوى قضائية ضد وزير التعليم لإلغاء درجة قطعة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة (مستند)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 11:55 ص

تقدم المستشار هانى جمال الدين ابو سنة، المحامى بالنقض، بدعوى قضائية لمحكمة القضاء الادارى رقم 44689 لسنة 74 شق عاجل، بصفته ولى أمر الطالبة مى طالبة بالثانوية العامة، ضد وزير التربية والتعليم بصفته رئيس مجلس ادارة المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي، مطالبًا بإلغاء درجة قطعة الفهم والديالوج فى مادة اللغة الانجليزية لطلبة الثانوية العامة وتوزيع درجتها على بقية اسئلة الامتحان. وأكد أبو سنة فى دعواه، أن اسئلة القطعة والاختيار فى الامتحان خرجت عن القواعد الفنية المتبعة وفقا للمركز القومى للامتحانات، وكذا قيام واضع الامتحان بالاستعانة بكتب خارجية عند وضع الامتحان فى القطعة وهو كتاب يسمى سنيور، موضحا أن هذا يبين الافلاس والافتقار لواضع الامتحان والاخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

دعوى قضائية ضد التعليم
دعوى قضائية ضد التعليم
وتابع المحامي بالنقض، أن طلبه مشروع وفقا لصحيح القانون بنظر الدعوي بصفة مستعجلة الزام الجهة الادارية بإعداد تقرير حول الاخطاء الفنية، وتقديم بيان نتيجة العينة العشوائية ونسبة قيام الطلاب بالإجابة الصحيحة والحكم فى الدعوي بإلغاء درجات القطعة وتوزيعها على باقي أسئلة الامتحان.

ننشر نموذج إجابة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة.. وتوزيع درجات الأسئلة (خاص)

مصادر بالتعليم تكشف مستجدات الأزمة

وقال مصدر من وزارة التربية والتعليم، لـ”القاهرة 24″، أن سيتم اعتماد نتيجة العينة العشوائية للغة الإنجليزية اليوم، مشيرًا إلى أنه وفقًا لنموذج الإجابة الذي تم عليه تصحيح العينة العشوائية، فإنه تم اعتماد درجات القطعة، وأن نتائج العينة العشوائية هي من ستحسم الأمر. وأضاف المصدر بالتعليم، أنه سيتم حسم الأمر بناءً على العينة العشوائية، مؤكدًا أنه لو ثبت أن السؤال به مشاكل في إجابات الطلاب بالعنية العشوائية سيتم إعادة توزيع الدرجات، وإلغاء نقاط القطعة وتوزيعها على باقي الأسئلة.
تابع مواقعنا