الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

10 أرقام مثيرة عن قمة مانشستر سيتي وليفربول بالبريميرليج

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 01:56 م

يلتقي فريق مانشستر سيتي مع ليفربول المحترف في صفوفه اللاعب المصري محمد صلاح يوم الخميس المقبل 2 يوليو على ملعب الاتحاد ضمن منافسات الجولة الـ32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتوج فريق ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي خلال الجولة المقبلة بعد سقوط مانشستر سيتي أمام تشيلسي بالهزيمة بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

وحرص “القاهرة 24″، على رصد بعض الارقام خلال مواجهات مانشستر سيتي وليفربول في الفترة الأخيرة منذ قدوم محمد صلاح إلى الريدز.

1- واجه الفريقين بعضهما خلال 8 مباريات رسمية منذ عام 2017، وحقق الريدز الفوز في أربع مباريات، وانتصر مانشستر سيتي في 2 فقط، وانتهت مواجهتين بالتعادل.

2- سجل محمد صلاح في شباك مانشستر سيتي 4 أهداف خلال 8 مواجهات رسمية، حيث أحرز هدفين في بطولة دوري أبطال أوروبا، ومثلهما في الدوري الإنجليزي.

3- كانت أكبر النتائج بين الفريقين هى فوز مانشستر سيتي بنتيجة خمسة أهداف نظيفة على ملعب الاتحاد في موسم 2017/2018.

4- انتهت اخر مواجهة بين الفريقين بفوز الريدز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد على ملعب الانفيلد بالدور الأول في البريميرليج.

5- أحرز لاعبو مانشستر سيتي 13 هدف في شباك الريدز، بينما نجح فريق ليفربول في هز شباك السيتي خلال 14 مناسبة.

6- يعد اللاعب الألماني ليروى ساني أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف خلال الـ8 مواجهات بين الفريقين بالتساوي مع محمد صلاح، حيث أحرز كل من الثنائي 4 أهداف.

7- يملك اللاعب السنغالي ساديو ماني رقما سلبيا حيث أنه الوحيد الذي طرد خلال مواجهات الفريقين الأخيرة، بينما يتصدر الثنائي نيكولاس اوتاميندي وبرناردو سيلفا قائمة الاكثر حصولا على بطاقات صفراء برصيد 3 بطاقات.

8- آخر مباراة قبل المواجهة

مانشستر سيتي حقق الفوز على نيوكاسل بنتيجة هدفين مقابل لا شيء في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بينا فاز ليفربول على كريستال بالاس بنتيجة 4-0 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

9- يحتل ليفربول صدارة جدول ترتيب البريمرليج برصيد 86 نقطة، بينما يحل مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد 63 نقطة.

10- هدافي الفريقين في الموسم الحالي بالبريميرليج

محمد صلاح 17 هدف.

سيرجو أجويرو 16 هدف.

ساديو ماني 15 هدف.

رحيم ستيرلينج 12 هدف.

كيفين دي بروين 10 أهداف.

رسميًا.. ملعب الاتحاد يستضيف مواجهة مانشستر سيتي وليفربول

تابع مواقعنا