• بحث عن
  • وكيل تموين سوهاج “للقاهرة 24”: غرامة  20 جنيهًا على كل تاجر يخالف ضوابط توزيع الكمامات على المواطنين

    سوهاج أحمد عبد الراضي

    قال المحاسب محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بمحافظة سوهاج: “إن المديرية تلقت -أمس الاثنين- فاكسًا من وزارة التموين، ينص على ضوابط توزيع الكمامات المقررة على البطاقات التموينية للمواطنين.

    وأوضح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج فى تصريحٍ خاص لموقع “القاهرة 24″، أن الضابط الأول لتوزيع الكمامات، أن يقوم التاجر وبدال التموين بتوزيع كمامتين لكل بطاقة تموينية بحد أقصى.

    وأما الضابط الثاني، هو توقيع غرامة قدرها 20 جنيهًا على التاجر الذى يقوم بتوزيع كمامات مخالفة للضابط الأول، كأن يوزيع كمامات أزيد من كمامتين للبطاقة التموينية الواحدة، سوف تُتطبق الغرامة عليه بواقع 20 جنيهًا على الكمامة الواحدة.

    وأشار إبراهيم إلى أن مديرية التموين بسوهاج لم تصلها الكمامات التي تم الإعلان عنها، حتى الآن وتم إبلاغ التجار بالمحافظة، بالأعداد التى تم تخصيصها للتوزيع، لحين وصول الشركة المصرية القابضة لتوزيع المنتجات الغذائية بالكمامات، ثم البدء فى توزيعها على التجار بالمحافظة.

    “صحة النواب” تجدد مطالبها بتوزيع الكمامات على بطاقات التموين

    وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد خلال بيانٍ، على أن توفير الكمامات الواقية أصبح ضرورةً ملحة، لذا كان من الواجب أن يتم وضع مقترح صرف الكمامات علي البطاقات التموينية موضع التنفيذ، وذلك للاستفادة من كفائة، وفاعلية البطاقة التموينية في توزيع السلع الأساسية والاستراتيجية علي أكبر عدد من المواطنين، إذ يتواجد بقاعدة بيانات البطاقات التموينية ما يقرب من 64 مليون مستفيد.

    مشيرًا إلى امتلاك الوزارة لأكبر شبكة توزيع منتظمة، ومنضبطة عبر المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية؛ لضمان سرعة التوزيع والنفاذ لكافة أنحاء الجمهورية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق