• بحث عن
  • “التضامن”: إنقاذ مسنة تخلى عنها ابنها وتركها في الشارع بلا مأوى

     

    وجهت نيفين القباچ، وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق التدخل السريع المركزى لفحص المنشور الذي تداولة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تم رصدة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، بشأن وجود سيدة مسنة تفترش الرصيف بشارع الدويدار محطة الجراج حدائق القبة – القاهرة، تخلى عنها ابنها وتركها بلا مأوى وتخاف أن تموت وهي بالشارع.

    وتوجة الفريق لمكان تواجد السيدة المسنة وأجرى دراسة حالة لها وتبين أنها تبلغ من العمر 74 عاما، وليس لديها أي أوراق ثبوتية، وهي أرملة ولديها أبن تزوج وتركها منذ سنتين وكانت تعمل حارسة لإحدى العقارات وتعاني من أمراض مزمنة، أعجزتها عن العمل كما أفادت أن ابنها تخلى منذ أن تزوج وأصبحت بلا مأوى انتقلت للعيش بالشارع وأهالي المنطقة من يقومون برعايتها منذ أكثر من سنتين.

    كما نسق الفريق لنقل السيدة المسنة لإحدى المستشفيات لإجراء فحص طبي شامل لها، ونجح الفريق في اقناع السيدة المسنة استقبالها بإحدى دور الرعاية الاجتماعية لتتلقى كافة أوجة الرعاية لخوفها الموت بالشارع دون سند.

    وقد قام الفريق بالتنسيق مع إدارة حدائق القبة الاجتماعية بمديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة التابع لها مكان تواجد المسنة لتوفير دار رعاية لها وتم نقلها لتعيش فية حياة كريمة.

    هذا ويتلقى فريق التدخل السريع شكاوى وبلاغات إنتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والاشخاص فاقدي الرعايه والمأوى على الخط الساخن 16439 وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكوميه الموحدة برئاسه مجلس الوزراء 16528 وعلى صفحات التواصل الاجتماعي لاوزارة التضامن.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق