• بحث عن
  • “النقض” تؤيد إعدام الراهب أشعياء المقاري والمؤبد لـ”فلتاؤوس” لاتهامهما بقتل رئيس دير أبو مقار

    قضت محكمة النقض، صباح اليوم الأربعاء، بتأييد حكم الإعدام على وائل سعد تواضروس، “الراهب أشعياء المقاري”، وتخفيف الإعدام للمؤبد على الراهب فلتاؤس المقاري، في اتهامهما بقتل الأنبا إيبفانيوس أسقف دير أبو مقار بوادي النطرون.

    40 كتابا لتخليد ذكرى الأنبا أبيفانيوس رئيس دير أبي مقار (صورة)

    وفي وقت سابق، علق المستشار ميشيل حيلم، محامي أحد المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس، على الحكم بإعدام الراهبين “أشعياء” و”فلتاؤوس” المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس، موضحًا أنه حكم ابتدائي، ومجرد الطعن عليه يوقف الحكم.

    ولفت “حليم”، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها “90 دقيقة”، المذاع على فضائية “المحور” مساء اليوم الأربعاء، إلى أن القانون حدد 60 يومًا لتقديم أسباب النقض.

    البابا تواضروس: الأنبا أبيفانيوس شهيدًا وشفيعًا لنا أمام الله

    وأوضح أن عدم حضور محامين أثناء تحقيق النيابة العامة يبطل الحكم، مشيرًا إلى أن النيابة أخطأت خطئًا واضحًا في تطبيق القانون؛ لأنها أجرت التحقيقات في غير وجود محامي للمتهمين.

    وتوقع إلغاء الحكم وإيقاف حكم الإعدام في النقض، لافتًا إلى أن موكله مصاب، وأكد أنه لم يفعل أي شيء، ويفوض أمره إلى الله، وأكد أن الإعدام لم يفرق معه؛ لأنه بالتالي قاموا بالصلاة عليه عند تقدمه للرهبنة.

    قضت محكمة جنايات دمنهور المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود الابتدائية، بإعدام المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبو مقار بوادي النطرون.

     

    ونطقت محكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار جمال طوسون، وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر، بالإعدام للمتهمين في قضية محاكمة المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبو مقار بوادي النطرون، وذلك عقب تحويل أوراق المتهمين إلى فضية المفتي لأخذ الرأى الشرعي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق