• بحث عن
  • بداية من روبينيو.. مبيعات تاريخية لريال مدريد منذ 2008

    أحمد عصام

    شهدت السنوات الماضية مكاسب خياليةً لنادي ريال مدريد، وذلك من وراء بيع نجوم الفريق بدايةً منذ عام 2008، حيث حصل الفريق الأبيض على أرقام تاريخية من خلف بيع اللاعبين. 

    ‏وأشارت تقارير إسبانية حسب صحيفة “الآس”، إن البداية من روبينهو في صفقة موسم 2008/2009، ولوقتنا هذا قد تحصّل ريال مدريد على ما يقارب من مليار يورو من تلك الاستراتيجية. 

    ويسمح انتقال أشرف حكيمي إلى إنتر ميلان للجميع بمراجعة اللحظة، التي فهم فيها ريال مدريد أنه يمكنه أيضًا الذهاب إلى السوق لجني الأموال؛ مما قد سهل عليهم في بعض الأحيان الدخول في صفقات كبيرة والتعاقد معها. 

    ‏وأوضحت الصحيفة إلى  أن منذ ذلك الحين أكمل ريال مدريد 50 عملية بيع بما في ذلك أشرف حكيمي، وأسفرت عن ما يقرب من مليار يورو (970.1 على وجه الدقة).

    وتعد أكبر عملية بيع كانت من نصيب كريستيانو رونالدو، عندما دفع يوفنتوس 100 مليون، وهناك ايضًا الـ 75 التي دفعها مانشستر يونايتد في عام 2014 من أجل دي ماريا. 

    ولكن اللاعب الذي ترك أفضل نسبة ربح كان ألفارو موراتا، والذي غادر أول مرة مقابل 22 مليون لمدة عامين، ثم بـ 80 مليون حين تعاقد معه تشيلسي، حيث ترك أكثر من 100 مليون يورو في خزينة النادي. 

    وأكملت الصحيفة أن هناك أيضًا الـ 47 مليون، الذين دفعهم آرسنال إلى مدريد مقابل مسعود أوزيل في 2013)، و45 مليون يورو التي دفعها تشيلسي الصيف الماضي من أجل الكرواتي كوفاسينش.

    الكشف عن موقف هازارد من المشاركة مع ريال مدريد أمام خيتافيش

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق