• بحث عن
  • “فيس بوك”: قمنا بتغييرات هامة لمحاربة العنصرية واستعدادًا للانتخابات الرئاسية الأمريكية

    قالت شركة “فيس بوك”: “إنها قامت بتغييراتٍ هامة في اطار محاربتها للعنصرية، واستعدادًا للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2020”.

     وأشارت إلى أن التغييرات أتت كنتيجة مباشرة للإفادات الواردة من مجتمع الحقوق المدنية التي تلقتها الشركة خلال الفترة الماضية، أثناء مراجعتها لمعايير الحقوق المدنية.

    وأضافت، أنها تخطط لتقييم سياسات الشركاء، وتحقيق أرباح من المحتوى، وأدوات التحكم الخاصة بسلامة العلامة التجارية التي توفرها للمعلنين.

    وحددت الشركة التغييرات الجديدة التي ستدفع بنظام أكثر شفافية، بالآتي:

     تقييم تطوير وفرض سياسات تحقيق الأرباح للشركاء، وتقييم تطوير وفرض سياسات تحقيق الأرباح من المحتوى، وكيف ستتمكن هذه السياسات من فرض هيكل استدامة العلامة التجارية 4As/GARM ، والالتزام بمعايير مجلس تقييم الإعلام (MRC) لسلامة العلامة التجارية.

    تقييم القدرة على تطبيق عناصر التحكم في سلامة العلامة التجارية بالإعلانات المعروضة داخل المحتوى المنشور؛ مثل: العرض في المحتوى ضمن البث والمقالات الفورية، أو شبكة الجمهور، وتحديد دقة توافر أدوات الإبلاغ في هذه المجالات.

    وكانت الشركة قد أعلنت في شهر مايو الماضي، أن تقرير تطبيق إرشادات المجتمع (CSER) سوف يتم إصداره بشكل ربع سنوي، ويصدر التقرير القادم في شهر أغسطس.

    وسيوضح التقرير  أداء فيس بوك في حذف المحتوى الذي يخالف إرشادات معايير مجتمعنا، وذلك بشكلٍ تفصيلي أكثر من أي مزود خدمات إنترنت كبير آخر. وفي إطار التزامنا المستمر بالشفافية، ننوي تضمين مدى انتشار خطاب الكراهية في تقارير تطبيق إرشادات المجتمع (CSER) خلال العام المقبل، شريطة عدم حدوث المزيد من التعقيدات المرتبطة بفيروس كوفيد-19.

    التعاون مع قطاع الإعلانات

    وبحسب فيس بوك، فإن سلامة العلامة التجارية، هو تحدٍ يؤثر على مجتمع المعلنين بالكامل، ولذلك ستتعاون مع شركائها في قطاع الإعلانات، الذين يحرصون على جعل المنصات الإلكترونية مساحةً أكثر أمانًا للأعمال والأفراد. وتتضمن جهود التعاون مع الشركاء الآتي:

    • المشاركة في الحلف العالمي للإعلام المسؤول (GARM) التابع للاتحاد العالمي للمعلنيين، للتنسيق حول معايير، وتعريفات سلامة العلامة التجارية، والتوسع في التوعية، والأدوات والأنظمة الشائعة، وتوفير نظرة عامة مستقلة للقطاع بوجه عام.

     

    • تنظيم جلسات مع هيئات مختلفة في القطاع؛ لتوفير رؤية أعمق حول جهود فرق العمل التابعة لنا في مراجعة، وتطبيق معايير مجتمعنا.

     

    • الحصول على الاعتماد من جهات مستقلة؛ مثل “مجموعة معايير التجارة الرقمية”، والتي تركز على معايير الإعلانات لدينا وفقًا لمبادئ الممارسات الجيدة JICWEBS وهي ضرورية لتحقيق “المعايير الذهبية لمكتب الإعلان التفاعلي”، وسوف نواصل العمل مع جهات صناعة الإعلانات؛ مثل المجلس العالمي للإعلام المسؤول، ومجلس تقييم الإعلام، لمراجعة أدوات وممارسات سلامة العلامة التجارية.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق