الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإعدام شنقا لميكانيكي والسجن 10 سنوات لشقيقه لاتهامهم بقتل سائق لسرقته بالبحيرة

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 01/يوليو/2020 - 02:01 م

قضت محكمة جنايات دمنهور الدائرة الحادية عشرة والمنعقدة بمحكمة الرحمانية بمحافظة البحيرة، برئاسة المستشار عبد الحي بقوش، وعضوية المستشارين حسن أبو زهرة، وأمير أبو العز، الحكم بالإعدام شنقاً على المتهم “رأفت.ص.ف.ع” 23 عاما – ميكانيكي، لقيامه بقتل سائق “ميكروباص” بغرض السرقة بمساعدة شقيقة “ياسر” الحدث.

كما قضت هيئة المحكمة على شقيق المتهم “ياسر” 16 عاما بالحبس 10 سنوات نظراً لكون المتهم حدث.

كانت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، تمكنت من كشف لغز غموض العثور على جثة مجهولة الهوية بها إصابات ملقاة بترعة النوبارية بمركز أبو المطامير.

البداية عندما تلقى مدير أمن البحيرة، إخطارا من مأمور مركز أبو المطامير إخطارا يفيد بالعثور على جثه لشخص ذكر “مجهول الهوية” في العقد الرابع من العمر طوله حوالي 170 سم قمحي البشرة ذو شعر أسود قصير ولحيه خفيفة وشارب، يرتدى كامل ملابسه “قميص أسود × رصاصي، بنطال جينز بني اللون، أسفلهما ملابس داخليه بيضاء” بمياه ترعة النوبارية أمام عزبة الكلاف، ووجود بكدمه بالعين اليسرى دون إصابات ظاهرية أخرى” وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى أبو المطامير المركزي، وندب خبراء قسم الأدلة الجنائية لمعاينة وتصوير الجثة ورفع بصماتها والنشر عنها.

وجه مدير أمن البحيرة بتشكيل فريق بحث برئاسة مدير المباحث الجنائية، لسرعة النشر عن الجثة وتحديد هوية المتوفى وكشف غموض الحادث.

أسفرت جهود البحث والتحري إلى تحديد شخصية المتوفى أيمن م.م.م 40 سنة سائق ومقيم العامرية بمحافظة الإسكندرية، وتعرف كلا من: شقيقه طارق وزوجته “نهى أ.ع” على جثة المذكور وأضافا أنه كان قد خرج للعمل بتاريخ 29 أكتوبر 2018 بالسيارة التي يعمل عليها “ميكروباص” 1149158 التي تم النشر عنها وكف البحث عن المذكور.

وتمكن فريق البحث من تحديد مرتكبي الواقعة كلا من: “رأفت ص. ف.ع” 23 عاما – ميكانيكي وشقيقه “ياسر” 16 عاما ميكانيكي مقيمان قرية جناكليس.

وبتقنين الإجراءات تمكن رئيس مباحث مركز شرطة أبو المطامير ومعاون المباحث، من ضبطهما وبحوزتهما السيارة المشار إليها قيادة المجني عليه.

وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما واقعة قتل المجني عليه بدافع السرقة، حيث قاما بإستدراجه من موقف الكيلو 21 بالإسكندرية بدعوى توصيلهما إلى مركز أبو المطامير مقابل مبلغ مالي، وبالطريق قام المتهم الأول بخنق المجني عليه من الخلف مستخدما “حبل” كان قد أعده مسبقاً بالإشتراك والمتهم الثاني.

وعقب ذلك قاما بالتخلص من جثته بإلقائها بترعة النوبارية محل العثور، وأضافا بقيامهما بسرقة عدد 2 هاتف محمول خاصين بالمجني عليه تم ضبطهما بإرشادهما.

تابع مواقعنا