الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللجنة العليا للتوافق والإصلاح البيئي تعقد اجتماعها الدوري برئاسة وزيري البترول والبيئة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 01/يوليو/2020 - 09:35 ص

عقدت اللجنة العليا للتوافق والاصلاح البيئىي اجتماعها الدوري الثالث عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، لمتابعة الأعمال التنفيذية لخطط الالتزام والاصلاح البيئي لشركات البترول العاملة فى خليج السويس، لمواجهة مشكلة الصرف الصناعى وفقا للاشتراطات البيئية التى نص عليها قانون حماية البيئة.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية، أن المشاركة الفعالة والتواصل والتنسيق المستمر بين الوزارتين وأعضاء اللجنة العليا ساهم بإيجابية في التوصل لحلول وإنجاز الأعمال على أرض الواقع، والوصول الي اتفاق علي خطط الإصلاح البيئىي، بما يتناسب مع متطلبات صناعة البترول.

وتابع: ذلك هو الأمر الذى يؤكده قيام شركتي بترول زيتكو والعامة للبترول (برأس سدر)، بالانتهاء من تنفيذ أعمال خطط الإصلاح البيئي، بالإضافة إلى تقديم خطط فعالة ومستدامة من قِبل الشركات البترولية الأخرى، للوصول إلى التوافق مع المعايير و الاشتراطات البيئية.

ووجه الملا الشكر والتقدير الي وزيرة البيئة وأعضاء اللجنة الفنية من هيئة البترول وجهاز شئون البيئة، علي المجهودات التي بذلت للتوصل الي اتفاق علي خطط الإصلاح البيئي، الأمر الذي أدى إلى تحقيق نتائج ايجابية، بالبدء في تنفيذ الأعمال لحل مشكلة الصرف الصناعي، وهو ما لم يحدث منذ سنوات.

ومن جانبها، أكدت وزيرة البيئة أن الجهود الثنائية لفريق العمل من الجانبين، والتي لاقت دعما كاملًا من الوزيرين قد تكللت بالنجاح، وأن كل الشركات البترولية أصبح لديها خطة عمل واضحة وخارطة طريق وبرنامج زمني لتنفيذ خطط الإصلاح البيئي ووضع حلول لأي معوقات قد تعترض العمل بالتواصل المباشر.

وأكدت على اهمية استمرار اجتماع اللجنة المشتركة وعلي المستوى الوزارى دورياً وبصفة منتظمة ، وتحديد الاولويات بناء علي نسب الانجاز من الشركات ، والتفقد الميدانى لمواقع عمل الشركات للحفاظ على سرعة الإنجاز وتقييم الموقف. شارك في الاجتماع المهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول ومساعده للبيئة و السلامة والصحة المهنية الكيميائى جمال فتحى والدكتورة ايناس ابوطالب الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة واعضاء اللجنة الفنية من الجانبين.

تابع مواقعنا