الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيتزا هت تعلن إفلاسها بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 01/يوليو/2020 - 03:03 م

قدمت شركة إن بي سي انترناشونال، المالك لتوكيل مطاعم بيتزا هت في الولايات المتحدة الأمريكية، طلبًا للإعلان عن إفلاسها، بعدما زادات تأثيرات إجراءات الإغلاق من الضغوط التنافسية على  قطاع المطاعم.

وذكرت وكالة “بلومبرج” للأنباء أن الشركة تقدمت بطلب للحماية في محكمة تكساس الجزئية الجنوبية اليوم.

وكانت الشركة قد افتتحت أول مطعم لبيتزا هت عام 1962، كما أنها تدير أكثر من 1225 مطعمًا لبيتزا هت وأكثر 385 مطعما لسلسلة وينديز للوجبات السريعة في أمريكا.

وكانت الشركة تعاني من ارتفاع كلفة العمالة والطعام مع محاولتها التوسع بالتوصيل بعيدا عن أسلوب تقديم الطعام في صالات المطاعم. كما تواجه الشركة منافسة شديدة من دومينوز بيتزا وبابا جونز.

وبلغت ديون الشركة 903 ملايين دولار وعقدت تفاوض مسبق مع 90% من المقرضين وتهدف الخطة لتقليص ديون الشركة وبيع جزء من مطاعمها بحسب وثائق طلب الإفلاس في المحكمة.  ولا يعني التقدم بحماية الفصل 11 خروج الشركة من أعمالها بل ستواصل العمل حتى تسديد ديونها وتستعيد ربحية أنشطتها كما لا توثر على آلاف منافذ بيتزا هوت التي يملكها أصحاب الامتياز.

وتدير الشركة التي تأسست في عام 1962 أكثر من 1200 مطعم لبيتزا هت في 27 ولاية أمريكية، بالإضافة إلى إدارة 385 من منافذ العلامة التجارية وينديز بحسب موقعها على الإنترنت.
تابع مواقعنا