الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل تطعيم شلل الأطفال 2020.. كل ما تريد معرفته عن حملة وزارة الصحة والسكان

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 01/يوليو/2020 - 08:03 م

ننشر تفاصيل تطعيم شلل الأطفال 2020 حيث تعد هذه الحملة مقدمة من وزارة الصحة والسكان فانضمت مصر لقائمة الدول التي حصلت علي تطعيم خاص للقضاء علي مرض شلل الأطفال، حيث عانت مصر بسبب هذا المرض لانتشاره في جميع أنحاء الجمهورية وقتها.

مبادرة تطعيم شلل الأطفال 2020

تم انطلاق مبادرة قومية لتطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال، من قبل الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة واللواء خالد عبد العال ، محافظ القاهرة يوم الأربعاء الموافق ١يوليو من الشهر الجاري لسنة 2020.

تطعيم شلل الأطفال 2020

وتعد هذه المبادرة حملة قومية من أجل تطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال من خلال منطقة “النزهة الواقعة في مصر الجديدة والتي لا يسبق لهم تطعيم الأطفال بأي جرعات من لقاح شلل الأطفال المعطل بالحقن (سولك)، وبحضور الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي والدكتور محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، مشيرة إلى أن هذه المبادرات تأتي في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة والمجتمعية التي تساهم بشكل فعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

بعض الدول توقفت عن التطعيم.. “الصحة العالمية” تحذر من انتشار شلل الأطفال بسبب فيروس كورونا

انضمت مصر إلي قائمة الدول التي حصلت علي العلاج الخاص بمرض شلل الأطفال في عام ٢٠٠٦ باعلان منظمة الصحة العالمية ويونيسف لتكون مصر خالية من شلل الأطفال بعد أن اكتشف آخر حالة من المرض عام ٢٠٠٤، كما ينبغي بذل كل جهد ممكن لضمان الاستخدام المتواصل والاستخدام الكامل لخدمات التحصين أثناء الوباء ، مع ضمان الحماية المناسبة للعاملين الصحيين والمجتمع، ويعد أسبوع التحصين العالمي  هو دعوة للمجتمع والأسر والأفراد والاستفادة منهم ، لأن هذا هو حقهم ومسؤوليتهم ، ودعوة لجميع الحكومات وأصحاب المصلحة لضمان التحصين خلال وباء Covid-19 الحالي واستمرارية الخطة.

جاء ذلك بفضل التغطية الموسعة في جميع محافظات الجمهورية وإعطاء التطعيم عبر سبع جرعات ضمن جدول التطعيمات الروتينية الإجبارية بالإضافة للجرعات الإضافية عبر الحملات القومية كل فترة.

اقرأ أيضا:

انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالجيزة.. والمحافظة: نستهدف 481 ألف طفل

تكدس وزحام لمواطنين في مكاتب الصحة لتطعيم الأطفال ضد الشلل بالبحيرة (صور)

شكاوى من المواطنين لرفض وحدات صحية تقديم التطعيم ضد شلل الأطفال

تابع مواقعنا