الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضياء السيد: هذا سر غيابي عن العمل داخل الأهلي.. وصلاح فى ليفربول مثل ميسي فى برشلونة (حوار)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 01/يوليو/2020 - 10:51 م

ضياء السيد هو أحد نجوم النادى الأهلى السابقين والذي حقق نجاحات كبري بعد التوجه لمجال التدريب وقاد منتخب مصر للشباب عام 2011 لبطولة كأس العالم فى جيل ضم النجم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، توجه “القاهرة 24” للحديث معه حول رؤيته الفنية لعودة بطولة الدوري المصري بجانب رأيه فى فرص النادي الاهلي والزمالك فى دوري أبطال إفريقيا والكشف عن سر إبتعاده عن التواجد فى النادي الأهلي خلال الفترة الماضية.

فى البداية: كيف تري عودة الدوري المصري؟

المشكلة فى تضييع وقت المدربين بالتصريحات الكثيرة ،على المدربين العمل خلال الفترة القادمة استعدادًا لعودة البطولة والعمل الجيد على اللاعبين وتوزيع الأحمال البدنية بعد إستئناف اللقائات على جميع اللاعبين وهناك نظام جديد سيفيد الفريق وهو أن هناك أوقات مستقطعة فى المباراة بجانب وجود ٥ تغييرات فى كل مباراة، ونحن فى ظرف إستثنائي على الجميع لذلك جميع الأندية ظروفها متساوية فالفريق الذي سيقوم بترتيب كافة أموره والعمل بكل جدية وتركيز سيكون مظهره جيد بعد عودة بطولة الدوري.

ضياء السيد لحسن شاكوش: “مشيتك من الأهلي وحطيتك على طريق المجد” (صورة)

ما رأيك فى قرار نادى الزمالك الأخير بعمل مسحات اللاعبين والإستعداد لإستئناف النشاط ؟

من فترة وتحدثت إني أتمنى أن الزمالك يقوم بمراجعة نفسه ،وبيان الزمالك لم يتحدث عن الدوري المصري ولكن جاء انه يستعد لبطولة إفريقيا ولكن أتمنى أن تكون العودة للدوري أيضًا .

ما رأيك فى فرص الأهلي والزمالك ببطولة دوري أبطال إفريقيا؟

الفرص متساوية بين الأهلي والزمالك والوداد والرجاء جميعهم فرق كبار وستنافس على اللقب وأيضًا الفرق المغربية عادت للتدريب قبل مصر بفترة وسيكون لديهم جاهزية لذلك الفرص متساوية.

كيف تري إقامة نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة ؟

مباريات يكون لها إستراتيجية خاصة وأتمني الأهلي والزمالك يصلوا للنهائي وأيضًا يكون الفرق المصرية لعبت أكثر من مباراة ببطولة الدوري وعادوا مرة أخري لفورمة المباريات ، وهذا النظام يكون فارق مع المدرب الذي يعرف كيفية خوض تلك اللقائات مثل باتريس كارتيرون الذي نجح مع الزمالك فى التتويج ببطوتين قبل التوقف بذلك الشكل .

ما رأيك فى النادى الأهلى تحت قيادة فايلر والتجديد معه ؟

رينيه فايلر ناجح مع النادي الأهلي خلال الفترة الماضية وقام بتغيير فني داخل الفريق وظهر ذلك مع الفريق ،لذلك التجديد له جيد لأنه مدرب نجح مع الفريق.

ما رأيك فى تجديد تعاقد الزمالك مع باتريس كارتيرون؟

التجديد أيضًا لباتريس كارتيرون مع الزمالك أمر جيد لأنه نجح مع الفريق وحقق بطولتين والاستقرار الفنى مهم .

هل تري أن الأهلي يحتاج للتعاقد مع مهاجم جديد؟

أري أن الأهلي لديه مهاجمين كثيرين ولكن فايلر غير مقتنع بالمهاجم المغربي وليد أزارو وأري أنه لا يحتاج أيضًا للتعاقد مع مهاجم خاصة بعد مجئ اليو بادجي خلال الفترة الماضية ومازال لم يتحصل على فرصته كاملة ،ولكن فى رأيي أن وليد رقم 1 فى مركز رأس الحربة ولكن فايلر غير مقتنع به .

لماذا ضياء السيد غير متواجد فى النادى الأهلى؟

أنا موجود وتحت أمر النادى الأهلى فى أى وقت ولا يوجد بيني وبين أى احد خلافات والأهلي الأن به ولاده أيضًا وأنا إبن من أبناء النادى لذلك أنا فى حال العودة أرغب فى التواجد فى مكان أستطيع أن أفيد الأهلى منه .

هل ستعود للتدريب خلال الفترة المقبلة؟

سيكون قريب إن شاء الله العودة للتدريب.

كيف رأيت تتويج محمد صلاح بلقب الدوري الانجليزي؟

باركت لمحمد صلاح بعد التتويج بلقب الدوري الانجليزي، وأتمني له تحقيق كل طموحاته هو قام بإنجازات تاريخيه مع ليفربول وكنت سعيد بإعلانه الإستمرار فى ليفربول وانه يظل هناك خلال الفترة المقبلة ،وبالفعل صلاح فى ليفربول مثل ميسي فى برشلونة ،وهو يتطور كل يوم وذلك هو ما ميزه عن جميع زملائه.

هل أحمد حجازي من الممكن العودة لمصر ؟

أحمد حجازي يرغب فى إستكمال تجربته فى إنجلترا وهو قريب من العودة مع فريقه ويست بروميتش للعودة من جديد للدوري الانجليزي البريميرليج .

كيف رأيت تأجيل كأس الأمم الأفريقية؟

تأجيل كأس الأمم الأفريقية سيعطي راحه من حيث الشغل للمدير الفنى لمنتخب مصر حسام البدري وسيكون ليس هناك ضغط مثلما كان عليه خلال الفترة الماضية فى مباراتى كينيا وجزر القمر.

تابع مواقعنا